سورية

شويغو: تم منع تفكك الدولة السورية

| وكالات

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن نظام وقف إطلاق النار في سورية، حقق نجاحاً كبيراً، وطلب من البرلمان الروسي المساعدة في دعم العملية السياسية في هذا البلد، ولا سيما مشروع الدستور الجديد.
وقال شويغو أمام مجلس النواب الروسي (الدوما) في إطار «الساعة الحكومية»، أمس، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: «تم منع تفكك الدولة السورية، إضافة إلى إيقاف الحرب عملياً وكذلك وضع حد لمحاولات تغيير السلطة الشرعية التي جرى التحكم بها من الخارج».
وتابع: «كما تم تحقيق عدد من الأهداف الجيوسياسية، إضافة إلى إلحاق ضرر كبير بالتنظيمات الإرهابية في سورية وإعاقة منظومة التغذية المالية وتدفق الموارد إلى تلك التنظيمات». واستطرد قائلاً: «نتيجة نظام وقف إطلاق النار المفروض منذ 30 كانون الأول، والممتد على كامل الأراضي السورية، تم إيقاف الحرب عملياً والانتقال إلى العمليات المشتركة لمكافحة الإرهابيين». وأكد شويغو نشر كتيبتين من الشرطة العسكرية الروسية في سورية، إذ تعمل إحداهما في حلب، والثانية في وادي بردى في ريف دمشق. وطلب شويغو من البرلمان الروسي المساعدة في دعم العملية السياسية بسورية، ولا سيما ما يخص بحث مسودة مشروع دستور سورية الجديد ووضع آليات تبني القانون الأساسي. وأوضح أنه بإمكان البرلمان الروسي أن يستفيد من علاقاته مع البرلمانات الأوروبية من أجل تقديم دعم كبير لمجلس الشعب السوري في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن