سورية

أصداء جنيف على «فيسبوك» .. ناشط لوفود «المنصات»: أتحداكم أن تنجحوا في انتخاب بلدية

انبرى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» على صب جام غضبهم على وفود المعارضات المشاركة في الجولة الرابعة من محادثات جنيف بالسخرية والانتقادات اللاذعة.
«الوطن» تابعت صفحات «الفيسبوك» التي تحدثت عن وفود المعارضات، وتعليقاً على ما نشره رئيس «منصة موسكو» قدري جميل على صفحته عن لقاء لأحد وسائل الإعلام وجه له مباشرة الناشط ريان زشاري انتقاداً.. وكتب معلقاً على جميل: «سؤال بسيط أنت وكل المنصات شو محلكن من الإعراب شو تمثيلكن عالأرض.. اتفضلو أضعف الإيمان ساوو استفتاء عالنت وشوفو مقدار تمثيلكن». وتابع: «أنتو عايشين وهم كبير ويظهر مو حابين تصحو أنا أتحداكن إذا بتنجحو بانتخاب بلدية». وعلى الفور علقت إحدى الناشطات وتدعى «جهينة رسلان» مثنية على كلام زشاري وكتبت: «كلام دقيق 100 بالمئة». ومع استمرار المحادثات علق الناشط صخر خضير على أحد الأخبار الواردة من جنيف قائلاً للمعارضات: «منصات!.. كلكم كومبارس.. ستي ما أجت بعتت خفها».
من جهتها الناشطة وفا سليم، علقت على ما قاله رئيس وفد «منصة الرياض» إلى المحادثات نصر الحريري: إن «حلفاء النظام السوري اعترفوا بأن النظام السوري ذهب مضطراً للتنسيق مع داعش» وقالت: «إنه كيف ممكن الواحد يحاور هيك كذاب!!!»، على حين كتبت عضو منصة حميميم ميس كريدي على صفحتها: إن «رئيس وفد الهيئة العليا بدو يبحث نقل السلطة» وسألت «من وين لوين؟؟». وأضافت: «يعني ما حدا خبرو شو عم يصير بسورية؟؟؟ ما حدا حكالوا أنه الشباب صاروا بإدلب ينزل يستلم السلطة هناك».
الإعلامية المعارضة كندة قنبر كتبت بدورها: «يبدو نصر الحريري موحد اللباس والشعارات مع التركي». وتابعت: «والله يا خالي الأميركي ما سأل عنك وعن عمي أردوغان هذه الأيام». وزير الاقتصاد السابق نضال الشعار كتب من جانبه على صفحته: كان المفروض يكون التفاوض بين ما يسمى «بالمعارضة» وما يسمى «بالنظام»، واليوم التفاوض صار على المنصات، منصة تنطح منصة، والكل نسي «الشعب السوري» و«الدولة السورية». وأضاف: «يبدو شغلتنا فاضية.. يا حيف عليكي يا بلدي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن