رياضة

في الدوري التصنيفي للدرجة الثانية لكرة القدم .. منافسات قوية وصراع لا ينتهي

| نورس النجار

الدوري التصنيفي لأندية الدرجة الثانية الذي دخل مراحله الحاسمة يعيش في الظل لأنه لا يلقى الاهتمام الإعلامي المطلوب، ولا يلقى الاهتمام الكافي من اتحاد كرة القدم كما يهتم بدوري الدرجة الممتازة، ولأن الأمور باتت حاسمة وفي خواتيمها، فقد شكل اتحاد كرة القدم لجنة برئاسة هيثم الشريف عضو اتحاد كرة القدم لتتابع كل صغيرة وكبيرة في هذا الدوري التصنيفي.
والمنافسات اليوم انقلبت رأساً على عقب، فالفرق التي كانت في الذهاب متصدرة بسهولة تراجعت اليوم، وعلى النقيض فإن الفرق التي تراجعت في الذهاب قوي عودها في الإياب بشكل غريب، فهل هذا هروب من المنافسة من الفرق التي وجدت نفسها متصدرة، أم قوة استثنائية حلّت بالفرق المتأخرة، والشائعات التي يطلقها البعض قد تبدو صحيحة عن نية بعض الفرق تجنب دخول دوري الدرجة الأولى هرباً من مصاريفه.

ختام ناقص
مجموعة الحسكة التي يشارك بها ثلاثة فرق فقط انسحب منها فريق رأس العين من المباراة الأخيرة، وحسب الكتاب المعلل من إدارة النادي فإن النادي لم يعد يتحمل نفقات الانتقال إلى الحسكة لأداء مباراته الأخيرة، وخصوصاً أن المباراة لن تؤثر في ترتيب الفرق، وسواء قرر اتحاد كرة القدم شطب نتائج رأس العين أو خسارته المباراة قانوناً فإن ذلك لن يؤثر في المتأهلين من المجموعة الخابور وعامودا، وفي كلتا الحالتين سيهبط رأس العين إلى الدرجة الثانية.. الخابور يتصدر بتسع نقاط وعامودا ثانياً بسبع وأخيراً رأس العين بنقطة واحدة، وتأهل من هذه المجموعة التي انتهت مبارياتها فريقا الخابور وعامودا.

العمال وعفرين

الصراع محتدم في مجموعة حلب التي يتنافس عليها أربعة فرق، الجولة الأخيرة كانت حاسمة بعد تعادل عفرين مع عمال حلب سلباً، فتأهلا معاً برصيد تسع نقاط لكل منهما، على حين جاء الشهباء ثالثاً بثماني نقاط بعد فوزه على اليرموك 2/1 الذي جاء في المركز الرابع والأخير بست نقاط.

مفاجآت عديدة
في المجموعة الوسطى التي تضم فرقاً من اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة، فقد انقلبت الموازين بين الذهاب والإياب وصارت فرص التأهل لدوري الدرجة الأولى ممكنة لأغلب الفرق المشاركة باستثناء المخرم البعيد قليلاً، الصدارة مازالت بحوزة قمحانة برصيد عشر نقاط جمعها في الذهاب ولم يحقق أي شيء في الإياب حتى الآن، والمطاردة عنيفة جداً بين فرق التضامن بثماني نقاط وبانياس والسلمية بسبع نقاط، وأخيراً المخرم بأربع نقاط.

جرمانا أولاً
في مجموعة دمشق (الرابعة) ضمن فريق جرمانا تأهله لدوري الدرجة الأولى بعد وصوله إلى النقطة الخامسة عشرة من فوزين متتاليين في الإياب على فريقي حرستا 10/صفر والعربي 3/1، المقعد الثاني يتنافس عليه كل من جيرود بثماني نقاط والعربي بسبع ووراءهما حرستا بست نقاط وأخيراً الجولان بأربع نقاط.

سواسية
المجموعة الخامسة التي تجري مبارياتها في دمشق أيضاً وتضم أربعة فرق بعد انسحاب عمال القنيطرة منها قبل انطلاق التصفيات مازالت على صفيح ساخن، فأوراقها مختلطة ولن يعرف المتأهل من سواه حتى صافرة النهاية، الصدارة للبريقة والمليحة بتسع نقاط، يليهما النبك وشهبا بسبع نقاط.

مباريات الأسبوع
اليوم يلعب في المجموعة الثالثة المخرم وقمحانة على ملعب حمص الصناعي وعلى الملعب ذاته يلعب غداً بانياس والسلمية، وفي المجموعة الرابعة يلعب اليوم جيرود مع العربي وغداً الجولان مع حرستا، وفي المجموعة الخامسة يلعب الأربعاء شهبا مع النبك والخميس البريقة مع المليحة، وتجري مباريات المجموعتين الرابعة والخامسة على ملاعب الفيحاء الصناعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن