شؤون محلية

المحافظ: واقع النظافة سيئ… وسنحاسب المقصرين

| طرطوس – الوطن

تراجع واقع النظافة مجدداً في مدينة طرطوس بعد توقف حملات النظافة التي وجّه بها المحافظ وتابعها بشكل شخصي الشهر الماضي وما قبله حيث إن مجلس المدينة وأجهزة المدينة التي يفترض بها أن تحافظ على نظافة المدينة لا تقوم بواجبها ومهامها لأسباب ذاتية أكثر منها موضوعية.
أمام هذا الواقع عاد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى لمتابعة هذا الملف المزعج لسكان المدينة بهدف تحسين واقع النظافة في المدينة وفي عدد من الوحدات الإدارية وضمن هذا الإطار ترأس أمس اجتماعاً ضم عضو المكتب التنفيذي المختص ومدير الزراعة وبعض مديري الشركات الإنشائية ومديري الخدمات الفنية والبيئة والصرف الصحي ورئيس مجلس مدينة طرطوس ومدير إدارة النفايات الصلبة بالمحافظة ومدير النظافة في مدينة طرطوس حيث وصف خلاله واقع النظافة بالسيئ وطالب بالإعداد لحملة نظافة جديدة في المحافظة بشكل عام وفي كل أحياء مدينة طرطوس بشكل خاص مشيراً إلى امتلاء شارع 8 آذار الرئيسي الذي لم يكتمل إنجازه بالردميات ومخلفات الأنقاض إضافة لمداخل ومخارج المدينة وبشكل يسيء جداً للبيئة والصحة والنظر العام!
المحافظ وجّه بحجز السيارات المخالفة التي ترمي الأوساخ والأنقاض بالتعاون مع الجهات الأمنية كافة مؤكداً أن الأمور ستقاس بالنتائج وعلى ضوئها ستتم المساءلة والمحاسبة وإعفاء المقصرين.. كما وجه كلا من رئيس مجلس المدينة ومدير البيئة ومدير الصحة ومدير النظافة بالقيام بعملهم على أكمل وجه وإلا سيتم فرض عقوبات بحقهم معلناً عن قيام حملة نظافة في مدينة بانياس يومي الأربعاء والخميس القادمين.
مدير النظافة الجديد في المدينة أوضح في إطار الدفاع عن نفسه وعمله أنه تم توزيع الحاويات (البراميل) على المدارس والدوائر الحكومية كما يتم العمل من قبل دائرة الآليات في مجلس المدينة لصيانة المقطورات والجرارات الموجودة. أما مدير إدارة النفايات الصلبة فقد وصف واقع النظافة حالياً ضمن المدينة بالمقبول مع وجود بعض الاختناقات نتيجة تعطل عدد من آليات النظافة أما بالنسبة لبلدية عين الزرقا فالواقع فيها مترد والمجمعات السياحية الموجودة هناك فيها مشكلة كبيرة يجب معالجتها، وهكذا الحال في بصيرة الجديدة حيث إن النظافة سيئة والقمامة متراكمة والوضع غير جيد، منوها إلى أن بعض السيارات العابرة تلقي القمامة بشكل عشوائي على الطريق الواصل بين حصين البحر والسودا، وهنا طلب المحافظ القيام بحملات نظافة واعداً بمحاسبة رؤساء الوحدات الإدارية المقصرين ومنهم عين الزرقا.. من جهة أخرى وفي إطار متابعته لنتائج زيارة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وللواقع التمويني في المحافظة بشكل عام ترأس المحافظ أمس اجتماعاً ثانيا للأسرة التموينية تم خلاله استعراض الواقع بدقة وخاصة في مجال عمل المخابز ومحطات المحروقات واتخذت عدة قرارات ومقترحات للمعالجة ستتم متابعتها تباعا محلياً ومركزياً وصولاً للمعالجة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن