رياضة

انطلاقة متميزة لأنديتنا

| فاروق بوظو

الإثنين الماضي.. استطاع كل من ناديي الجيش والوحدة تحقيق الفوز بامتياز أداء ونتيجة على كل من ناديي الأهلي الأردني والحد البحريني في أول لقاءاتهما ضمن مجموعتيهما الاثنتين في تصفيات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وقد جاء الفوز لكلا الناديين وإحرازهما المبكر للنقاط الثلاث المطلوبة في مصلحة السعي لتحقيق الأمل المنشود بإعادة توهج كرة أنديتنا الكروية السورية في هذه البطولة الآسيوية التي نتمنى السعي لإعادة كأسها الذهبية إلى خزائننا بكل العزيمة والإصرار..
ولقد تابعت عبر الشاشة المتلفزة وبكل الاهتمام هذين اللقاءين الكرويين الأولين لكل من ناديي الجيش والوحدة ضمن مجموعتيهما الاثنتين.. فالوحدة افتتح التسجيل في الدقيقة 40 لشوط المباراة الأول من خلال تسديدة مباغتة استغل بها اللاعب (أسامة أومري) غياب الرقابة الدفاعية للفريق البحريني الذي لم يستطع تحقيق التعادل بسبب استمرار أفضلية الوحدة أداء ونتيجة لينتهي اللقاء بتحقيق الفوز بهدف وحيد من دون رد.. أما فريق الجيش فقد حرص لاعبوه منذ الدقائق الأولى للمباراة على تقديم أداء هجومي متميز مكنه من افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 لشوط المباراة الأول من خلال استغلال لاعبه (محمد حمدكو) لكرة مرتدة من الدفاع الأردني..
ولابد من الإشارة بعد ذلك إلى أن فريق الجيش ومن خلال دفاعاته المتماسكة وتألق حارس مرماه استطاع المحافظة على النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الجيش بهدف وحيد أيضاً من دون رد..
الآن.. وبعد كل ما ذكرت.. فإني لا أريد الخوض في موضوع المستوى والأداء الفني والتكتيكي لكلا الفريقين السوريين في لقائهما الأول ضمن مجموعتيهما الآسيويتين.. وأترك ذلك لمدربيهما الوطنيين صاحبي الخبرة في هذا الشأن.. لكني ومن خلال خبرتي الطويلة في مجال التحكيم الكروي محلياً وقارياً ودولياً أود القول إن الحكمين الآسيويين في كلا اللقاءين قد تميزا بحياد تام، إضافة لشخصية قيادية حازمة وهادئة ومتميزة مع الإشارة إلى أن تركيز لاعبينا بشكل عام كان ينصب على اللعب التنافسي الجدي الذي ساهم في اتخاذ الحكمين الآسيويين للقرارات الصحيحة في معظم المخالفات التي استوجبت ذلك..!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن