الصفحة الأخيرة

«فيوز إف إم» تدخل موسوعة غينيس

دخلت إذاعة «فيوز إف إم» موسوعة غينيس بتحطيمها رقماً قياسياً بأطول برنامج حواري مباشر بـ83 ساعة، علماً أنها كانت تحتاج إلى ثمانين ساعة وخمس دقائق فقط لتحطيم رقم إذاعة إسبانية، قبل أن ينجح كل من المذيع راكان الخضري، والمخرج معتز الكود في تجاوز هذا التحدي العالمي.
وينصب الهدف من هذا الحدث في دعم ملف ترشيح مدينة دمشق لتسجيلها ضمن شبكة المدن المبدعة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «يونيسكو» الذي ستقيمه في حزيران المقبل.
وتمت خلال هذا السباق محاورة ما يقرب من 150 ضيفاً من مختلف المجالات (وزراء، شخصيات اعتبارية، مجتمع مدني، رياضيون، فنانون، اتحاد فروسية).
ومن بين الشروط التي فرضت خلال الحدث عدم توقف المذيع عن الكلام لأكثر من 55 ثانية وعدم تكرار السؤال نفسه إلا بعد ثلاث ساعات والحصول على استراحة لمدة 5 دقائق مقابل كل ساعة بث كاملة وفترة حوار مع كل ضيف تتراوح بين 30 و40 دقيقة في حين تم توثيق الحوارات من خلال شاهدين ومراقبين يتم تبديلهم كل أربع ساعات.
يشار إلى أن إذاعة «فيوز إف إم» انطلق بثها في 2013 على التردد 91٫1 ابتكرت أسلوباً تفاعلياً من خلال البث من داخل مقهى بحيث يستطيع رواده سماع ورؤية الضيوف في الوقت نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن