ثقافة وفن

ابن باسم ياخور «شاعر روسي» .. سلافة وسيف يحتفلان بـ«دهب».. إليسا ترثي والدها.. وميريام كلينك إلى المحاكمة!

| وائل العدس

غاب كثير من النجوم السوريين والعرب عن مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، لدرجة أن هذه المادة أعدت بالكاد بعد بحث طويل شمل مواقع «فيسبوك، وتويتر، وإنستغرام»، مع افتقاد المواضيع المثيرة والحساسة وإلى التفاصيل:

قصيدة روسية
شارك النجم السوري باسم ياخور فيديو لابنه «روي» وهو يلقي قصيدة باللغة الروسية.
وعلق على الفيديو قائلاً: «روي الغالي عم يقول قصيدة باللغة الروسية.. ومع إني ما فهمت ولا حرف، بس أنا فخور فيك يا حبيبي، اللـه يحميلي ياك».
من ناحية ثانية، نشر الفنان اللبناني عاصي الحلاني عبر حسابه الخاص على إنستغرام صورة على طريقة السيلفي جمعته بياخور، والممثل اللبناني طوني عيسى.
وعلّق على الصورة، قائلاً: «أحلى سيلفي من إيد حبيب قلبي الفنان باسم ياخور والأخ الغالي الفنان طوني عيسى.. دائماً بيروت بتجمعنا».

عيد سعيد
رغم انفصالهما احتفل النجمان سيف الدين سبيعي وسلافة معمار بعيد ميلاد ابنتهما «دهب» وسط أجواء عائلية مميّزة.
معمار وعبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام شاركت الجمهور بصور من الاحتفالية ظهرت في إحداها مع سيف والصغيرة تتوسطهما وكتبت: «كل سنة وانتي سالمة يا دهبة يا أجمل شي بحياتي، بحبك كتير».

كلمات مؤثرة
رثت الفنانة اللبنانية إليسا والدها بكلمات مؤثرة، معبرة عن مدى حبها له، في ذكرى وفاته الأولى.
وكتبت عبر تويتر: «في هذا اليوم أتذكر والدي الذي رحل إلى مكان أفضل، أنا أعلم أنه يراقبني وموجود بجواري لأن كل هدية في هذه الحياة جاءت منه».
وتفاعل الجمهور مع إليسا بشكل واسع، وتمنوا لها السعادة والعمر الطويل، معبرين عن تعاطفهم وحبهم الكبير لها.

نيللي بخير
نشرت الفنانة المصرية بشرى صورة تجمعها بالممثلة المصرية نيللي كريم بأحد مستشفيات القاهرة، حيث ترقد نتيجة تعرضها للإجهاد وفقدانها للوعي، أثناء تصوير مشاهدها في مسلسل «لأعلى سعر».
وعلقت على الصورة، قائلة: «أنا بطمن كل جمهور نيللي كريم أنها بخير بس محتاجة شوية راحة من الإجهاد اللي تعرضت له أثناء التصوير.. نيللي تعبت أثناء التصوير من كام يوم وأنا عديت عليها في المستشفى وأنا رايحة التصوير عشان أطمنكم عليها وعشان محدش يفكر يفتي ويقول أخبار مش صحيحة.. ألف سلامة حبيبتي».

للمرة المليون
بعد انتقادها له أكثر من مرة وفي أكثر من حديث خرج الفنان الفلسطيني محمد عساف عن صمته ورد على الفنانة المغربية دنيا بطمة.
وقال: «للمرة المليون أقول لها ربي يوفقك، لا أكن لك أي حقد أو كراهية، كما لم أتحدث عنها يوماً بالسوء، بل على العكس أشيد دائماً بصوتها، صدقيني يا دنيا لا يوجد لدي أي مشكلة معك أو لا أشعر بالضغينة أو بالحسد نحوك».
وأضاف: «يا دنيا بما أنك لم تريِ خير الإنسان من شره فلا تحكمي عليه ولا تلقي اتهاماتك بلاء على الناس، إذا أردت أن تتحدثي في الإعلام عن موضوع معين فهناك مواضيع أكثر أهمية وأفضل من هذا الأسلوب، صدقيني الحقد والكراهية والقيل والقال لا فائدة منهم، ولا وقت لدي لأرد على هذه المواضيع».
وأكد: «لم يجمعني أي حديث شخصي بها ولا يوجد أي تواصل بيننا، لكنني لا ألومها إذا كانت تشعر بالغيرة، يا دنيا لو شتمتني فلن أشتمك، ومهما قلت فلن أقول كلاماً سيئاً بحقك، بالنهاية أنا إنسان عندما أنام على وسادتي أنام مرتاح الضمير، لأنني لم أشتم أحداً يوماً أو أظلم إنساناً أو أحسده، أمشي في طريقي وأعرف ما هو وما غير ذلك هوامش».

عقد نفسية
علقت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على التعليقات المسيئة التي تُكتب على صورها فقالت: «يا ريت كل حدا عنده عقد نفسية يعمل Unfollow لأنكم صراحة مرضى وكلكم عقد وغيرة غريبة ومدعون دينياً والدين أخلاق وأنتم بلا أخلاق.. حلو عن سمانا أنتم ناس كلاب ورأي فيكم أوسخ من تعليقاتكم التي تكتبونها تحت صوري بـ1000 مرة اللـه يرد الأذى فيكم وفي أهلكم».
وأضافت قائلةً: «تتلصصون من ورا تلفونكم ويلا مين نزل صورة بتلهثو مثل الكلاب وراها.. شتايم في أعراض الناس ليل نهار من دون تعب، حولتم السوشال ميديا إلى مباراة ما بينكم للتعبير عن تربيتكم الرديئة، أكثر شي مفرحني أنكم صرتم مكشوفين، خلص».

الملابس الجريئة
خرجت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين عن صمتها وردت على منتقدي ملابسها الجريئة التي تظهر بها في حفلاتها أو تقوم بنشرها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت: «أقول لكل شخص لا تعجبه ملابسي أو يرى أنها مستفزة: لا تشاهدني ولا تشاهد صوري ولا تتابعني على مواقع التواصل الاجتماعي».
وأضافت: «أنا لا أهتم بأي انتقاد يوجه لي بسبب ملابسي، وأنا حرة ولا أسمح لأحد أن يتدخل في حياتي بهذا الشكل وفي كل تفاصيلها».

رحلة علاج
أكد الفنان المصري محمد منير أنه بخير، وقال لأول مرة إنه قد بدأ جلسات العلاج الطبيعي وفق تعليمات الأطباء، والتي سيتمكن بعدها من المشي بصورة طبيعية، ومواصلة حفلاته ونشاطه الفني، وذلك بعد رحلة علاج أمضاها في ألمانيا، وخضع خلالها لجراحة في ركبته إثر انزلاقه ومعاناته آلاماً شديدة فيها.
ووجه منير الشكر إلى جمهوره وكل من سأل عنه، سواء من داخل الوسط الفني أم خارجه.

سجن وأكشن
كشفت عارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك في تعليق كتبته عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن استدعاء المحكمة العسكرية لها، وذلك للتحقيق معها.
ولم تكشف عن أسباب استدعائها، مكتفية بتعليق جاء فيه: «هههه المحكمة العسكرية استدعتني، قريباً في السجن، وسيبدأ الأكشن!».

إلى الرياضة
بعيداً عن الفن، احتفل نجم كرة القدم الأرجنتيني الشهير عالمياً ليونيل ميسي بعيد ميلاد زوجته على طريقته الخاصة.
وفي التفاصيل نشر صورة لعائلته الصغيرة وعلق عليها كاتباً: «عيد ميلاد سعيد حياتي.. نحن نحبك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن