الأولى

أهالي «ترملا» بريف إدلب يتظاهرون ضد «النصرة»: بالروح بالدم نفديك يا بشار

خرجت تظاهرة في بلدة «ترملا» بريف إدلب التي يسيطر عليها تنظيم «هيئة تحرير الشام» التي تشكل جبهة النصرة الإرهابية أبرز مكوناتها، وهتفت للرئيس بشار الأسد، مع خروج العشرات من الأهالي لليوم الثاني على التوالي، بتظاهرة في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، للتنديد بتصرفات «تحرير الشام».
وبثت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً، أظهر خروج نحو مئة شخص من أهالي ترملا، بتظاهرة طالبوا فيها بإبعاد المقرات العسكرية عن البلدة، هاتفين بعبارة «الموت للمقرات»، قبل أن يهتفوا بشكل شبه جماعي، بعبارات التأييد للرئيس الأسد «بالروح بالدم نفديك يا بشار».
وذكرت مواقع معارضة أن فعاليات مدنية وعسكرية في البلدة أصدرت بيانات متفرقة أمس، حاولت تفسير أسباب التظاهرة، حيث قال «المجلس المحلي للبلدة» في بيان إنه وعقب قصف جوي على البلدة خرج الأهالي بتظاهرة تطالب بإغلاق المقرات العسكرية القريبة، وخلال التظاهرة هتف أشخاص بعبارات مؤيدة للرئيس الأسد.
وإذ أشار بيان المجلس المعارض إلى أن هذا التصرف صادر عن أشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم، وأنه تجري عملية ملاحقتهم لتقديمهم إلى المحكمة الشرعية، هزأ معلقون وناشطون معارضون عبر صفحاتهم على فيسبوك بما آلت إليه الأوضاع في ريف إدلب، حيث بدأت المعارضة تخسر حاضنتها نتيجة ممارسات أمراء الحرب، متوقعين خروج تظاهرات أخرى خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن