رياضة

في الجولة الثانية من بطولة الاتحاد الآسيوي .. الجيش والوحدة بمهمة صعبة أمام السويق والصفاء

| نورس النجار

يتابع فريقانا الجيش والوحدة منافساتهما ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي حيث يلتقي الوحدة مع الصفاء اللبناني والجيش مع السويق العماني ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، وكان فريقانا قد حققا الفوز في الجولة الأولى حيث فاز الجيش على الأهلي الأردني 1/صفر وكذلك فعل الوحدة أمام الحد البحريني بالنتيجة نفسها، وقد تصدرا مجموعتهما، حيث إن نظام البطولة الجديد يقتضي بتأهل الفرق المتصدرة من المجموعات الثلاث بغرب آسيا مع أفضل ثان من المجموعات، الأمر (كما ذكرنا سابقاً) الذي سيجعل التأهل أصعب مما كان عليه خلال المواسم السابقة. وقد تم تأجيل مباراتي الفريقين في بطولة الدوري المحلي كرمى مشاركتهما الآسيوية التي سبق أن حاز فيها الجيش لقبها في النسخة الأولى، وحاز الاتحاد بطولة عام 2010 منها ومنذ ذلك الوقت ومشاركاتنا في البطولة لم تكن كما نشتهي.

ووفقاً للقانون الجديد فإن الطريق يبدو أسهل في المراحل المتقدمة حيث ستغيب معظم فرق عرب آسيا وهي ثقل البطولة، ويبقى التركيز للوصول لمراحل متقدمة وحصاد الألقاب.
الجيش يقوده أنس مخلوف الذي يمتلك الخبرة في البطولات الخارجية وكذلك الحال بالنسبة لحسام السيد مدرب الوحدة، والفريقان لا يخلوان من لاعبي الخبرة المفيدين في هذه البطولة وإن كان النقد بأعمار اللاعبين الذي أصبح كبيراً قد لا يسعفهم اللعب بكامل المستوى خلال المباراة، ومن الأمور التي تجعل المهمة صعبة خلال الدور الأول، احتواء الفرق المشاركة على محترفين من الخارج وهذه الميزة غائبة عن فرقنا بعد إلغاء الاحتراف من الخارج وصعوبة التعاقد مع محترفين للمشاركة بالبطولة فقط.

بعثة الوحدة
غادرت صباح السبت بعثة الوحدة متوجهة إلى بيروت وضمت غياث دباس رئيساً ومديراً للفريق، الكابتن حسام السيد مدرباً، وليد الشريف مساعد مدرب، سامر ريحاني مدرب حراس، أنور كيكي وبهاء مستو اداريين، مهند سعدية معالجاً، يونس المصري منسقاً إعلامياً، ومن اللاعبين: طه موسى، رضوان الأزهر، عمرو ميداني، هادي المصري، شعيب العلي، برهان صهيوني، إبراهيم العبدالله، علي دياب، وائل عيان، علي رمال، محمد علي، رجا رافع، عبد الهادي شلحة، علي رمضان، محمد غباش، خالد المبيض، قصي حبيب، محمد فارس، أسامة أومري، ماجد الحاج.
وفي تصريح لمدرب الفريق حسام السيد أكد قوة فريق الصفاء وأن نتائجه في الدوري المحلي لا تعكس مستواه، والدليل تعادله مع القوة الجوية الذي أثبت فيه قوته واستطاع الخروج بنقطة، ويمتلك الفريق عدداً من المحترفين الأفارقة إضافة للاعبين في المنتخب اللبناني.
فريقنا استعد جيداً للمباراة ويسعى للخروج بنتيجة إيجابية، وقد ركزنا في تدريباتنا على النواحي التكتيكية التي تتناسب مع أداء ومستوى الفريق اللبناني، لدينا إصابات لطه موسى وقصي حبيب ومحمد علي ولكن ثقتنا كبيرة بجميع لاعبينا.
في سياق متصل فقد تم دفع جميع مستحقات اللاعبين وتم وعدهم بمكافآت مالية في حال الفوز ما يرفع من روحهم المعنوية خلال المباراة للعودة بالنقاط الثلاث.
يقود المباراة الحكم العماني محمد سالم المجرفي للساحة ويساعده عبدالله علي وعبدالله مبروك وحكماً رابعاً خالد سليمان ويراقب المباراة الهندي جوتام كار ومراقب الحكام الإيراني عسكري حسين، والمباراة تقام في الثانية والنصف عصراً.

الجيش متأهب
أداء الجيش خلال الدوري المحلي إضافة لمشاركاته الخارجية جعلته يصل لمرحلة جيدة من النضج، الأمر الذي يجعله من أبرز المرشحين لصدارة مجموعته، ومباراته أمام السويق العماني بوابة للتقدم ورفع الروح المعنوية لباقي المباريات وخصوصاً بعد فوزه في افتتاح المباريات على الأهلي الأردني وصدارته للمجموعة، وتعادل السويق العماني مع الزوراء العراقي، وقد غادرتنا بعثة الجيش إلى عمان وقد تألفت من: زكريا قناة مديراً للفريق، محمد أنس مخلوف مديراً فنياً، مساعد المدرب فراس خليل، مدرب الحراس أحمد نايف، مدرب اللياقة أحمد اياس، الإداري أصلان كنجو، المعالج منصور الشّحاف، ومن اللاعبين: أحمد مدنية، علي مريمة، زكريا قدور، حسين شعيب، حسام بوادقجي، عبد الكريم فتيح، عبد الناصر حسن، عبد الملك عنيزان، بشار أبو خشريف، أحمد اللحام، سمير بلال، عز الدين عوض، محمد العبادي، محمد حمدكو، يوسف قلفا، محمد عقاد، محمد سليم سبقجي، بهاء قاروط.
السويق العماني يختلف عن الأهلي الأردني بأنه بات يمتلك خبرة البطولة من خلال مشاركاته السابقة الأمر الذي جعله يعرف كيف يقود المباراة، والحال نفسه ينطبق على فريقنا الجيش، وعلى فريقنا في المباراة العمل على التسجيل المبكر الذي يربك الفريق الخصم والحفاظ على تركيزه الدفاعي، وكما هو معروف عن فريقنا قدرته الدفاعية الكبيرة، هدوء الأعصاب سيكون مطلوباً لتحقيق الأهم والفوز بنقاط المباراة.

المؤتمر الفني
بحضور مراقب المباراة الهندي جونام كار عقد المؤتمر الفني لمباراة الوحدة والصفاء اللبناني وتم اعتماد اللون البرتقالي لفريق الوحدة واللون الأصفر الكامل لفريق الصفاء، وفي المؤتمر الصحفي أكد السيد مدرب الوحدة، أن اللقاء صعب ويوازي بصعوبته مباراة القوة الجوية لأن الصفاء يمتلك لاعبين محترفين جيدين ولاعبين من عداد المنتخب اللبناني، وأشار إلى أن معنويات لاعبيه عالية وثقته بهم عالية وطموحة كبير لتحقيق نتيجة إيجابية، والنقطة السلبية في المباراة أرض الملعب السيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن