الأولى

مجلس الشعب: نقدر عالياً بيان «النواب المصري» المطالب بعودتنا إلى الجامعة العربية

| وكالات

أعرب رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب بطرس مرجانة عن «تقدير اللجنة عالياً للبيان الصادر عن لجنة العلاقات العربية في مجلس النواب المصري الذي طالبت فيه بعودة الجمهورية العربية السورية إلى مقعدها في الجامعة العربية».
وفي بيان تلاه خلال الجلسة الحادية عشرة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثاني أكد مرجانة أن هذا الموقف يظهر بوضوح أن «تقويض مفهوم الأمن القومي العربي في ظل مواجهة الإرهاب كتحد أول في العالم العربي من خلال التغييب المتعمد لدول ذات ثقل وفاعلية من شأنه أن يضعف الموقف العربي الموحد في مواجهة الإرهاب ويشرذم التضامن في مواجهة القضايا المصيرية المشتركة».
واقترح بيان اللجنة وفقاً لوكالة «سانا»، أن تشكل هذه المناسبة «فرصة لتعزيز التعاون بين المجلسين باتجاه إنشاء جبهة عربية متكاملة وحقيقية في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة وقضاياها المصيرية ولاسيما تحدي الإرهاب تأكيداً وسعياً للعمل العربي المشترك الذي لا يستقيم إلا بدعامتيه الأساسيتين مصر وسورية».
وشددت اللجنة على أن تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية «ألحق ضرراً في العمل العربي المشترك والأمن القومي العربي ما أدى إلى خلل كبير في البنية السياسية والقانونية وحتى الأخلاقية التي تأسست بموجبها الجامعة العربية».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن