اقتصاد

خميس في الحميدية.. التجار عرضوا مشاكلهم والحكومة وعدت بحلها

استمع رئيس مجلس الوزراء عماد خميس خلال اجتماعه مع عدد من تجار سوق الحميدية أمس في أحد محلات عرض المشغولات الشرقية «الموزاييك» إلى المشاكل والصعوبات والتحديات التي تواجه السوق التجارية، وذلك خلال جولة قام بها في السوق رافقه فيها محافظ دمشق بشر الصبان وعدد من أعضاء مجلس المحافظة.
ووفقاً لبيان صحفي تلقت «الوطن» نسخة منه، تركزت الصعوبات التي تداولها خلال اللقاء حول تقنين الكهرباء والجمارك خاصة ما يتعلق بالمشغولات الشرقية والمنزلية التي لا يمكن تقديم فواتير خاصة بها والضرائب والبيان الجمركي ومكاتب شحن البضائع ومشكلة تحديد بوليصة شحن خاصة لكل اسم تجاري بشكل مستقل ومشاكل المالية والاستعلام الضريبي، واستمع خميس لمقترحات التجار حول الانتقال إلى حال أفضل في عمل الأسواق التجارية كونها المرآة التي تعكس واقع العملية الإنتاجية.
وخلال جولته، أكد خميس أن من أولويات عمل الحكومة النهوض بالعملية الإنتاجية وخاصة المشروعات الصغيرة المتميزة التي تشكل عنوان تطور الاقتصاد السوري، موضحاً أن الحكومة عازمة على اتخاذ كل ما من شأنه تحسين الإنتاج في القطاعين العام والخاص وتأمين مستلزمات نجاحه.
ولفت إلى الإجراءات الحكومية المتعلقة بالإعفاءات من الغرامات والرسوم وتقسيط القروض التي تشكل فرصة لكل من يريد أن يعمل. مشيراً إلى أنه يتم العمل على انجاز مشروع قانون عصري للجمارك يتضمن رؤية محددة لما تنظر إليه الدولة للكوادر العاملة في هذا القطاع. وأضاف «الحكومة منفتحة على كل أبناء الوطن وخاصة التجار والصناعيين لدورهم المباشر في عودة الإنتاج وكبح جماح التضخم».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن