سورية

يازجي يطالب العالم بوضع حد للحرب الإرهابية على سورية

| وكالات

جدد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي مطالبته دول العالم إلى السعي الجاد من أجل وضع حد للحرب الإرهابية التي تشن على سورية وشعبها. وشدد يازجي في رسالة وجهها إلى رعاة الكنيسة الأنطاكية المقدسة وأبنائها في الأحد الأول من الصوم، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، على وحدة الأراضي السورية وضرورة تضافر الجهود من أجل إعادة إعمار سورية.
وناشد يازجي العالم للاهتمام بمصير المخطوفين من التنظيمات الإرهابية ومنهم المطرانان بولس يازجي متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس ويوحنا إبراهيم متروبوليت حلب للسريان الأرثوذكس اللذان مضى على خطفهما ما يقرب من أربع سنوات في ظل صمت دولي صار يضاهي في وطأته ألم غيابهما.
وكانت مجموعة إرهابية مسلحة قامت باختطاف المطرانين إبراهيم ويازجي أثناء قيامهما بعمليات إنسانية في قرية كفر داعل بريف حلب في نيسان 2013.
من جانبه، أكد النائب اللبناني السابق إميل إميل لحود أن انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه في الميدان أفشلت المخطط الإرهابي ضد سورية.
وأوضح لحود في بيان له أمس، حسب «سانا»، أن الجيش العربي السوري وحلفاءه أثبتوا مرة جديدة أنهم ماضون في تحقيق الانتصار تلو الآخر على الإرهاب من حلب إلى تدمر وسيأتي قريباً دور إدلب وكل المناطق السورية التي ستعود قريباً إلى كنف الدولة.
ولفت لحود إلى أن الحسم العسكري الذي نشهد عليه والتعاون القائم بين الجيش العربي السوري والمقاومة والحلفاء سيؤديان إلى طريق الانتصار المحتم قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن