رياضة

بانتصارهما الذهبيين في ثانية جولات كأس الاتحاد الآسيوي .. الوحدة والجيش يحلقان في الصدارة

| نورس النجار

ابتسمت الجولة الثانية من بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لفريقي الجيش والوحدة اللذين فازا فيها على السويق العماني والصفاء اللبناني على التوالي فتصدرا مجموعتيهما بالعلامة الكاملة.
الجيش فاز على السويق العماني 1/صفر في المجموعة الأولى، والوحدة فاز على الصفاء اللبناني 2/صفر في المجموعة الثانية، فرحة الجيش كانت أكبر لأن مطارديه بالمجموعة لم يحققا أكثر من التعادل، فتعادل الأهلي الأردني مع الزوراء العراقي بهدف لكل منهما فانفرد الجيش بالصدارة بست نقاط يليه الزوراء بنقطتين ثم الأهلي والسويق ولكل منهما نقطة.
الوحدة تصدر أيضاً بالعلامة الكاملة مع مطاردة قوية من القوة الجوية العراقي الذي قلب تأخره أمام الحد البحريني بهدف إلى فوز عزيز وثمين بهدفين لهدف، فاحتل مركز الوصافة بأربع نقاط، وجاء الصفاء ثالثاً بنقطة، والحد البحريني بلا نقاط، وإذا كانت المنافسة في المجموعة الأولى ستكون مفتوحة بين كل الفرق باستثناء الجيش المتصدر، فإن الصراع سيبقى محتدماً بين الوحدة والقوة الجوية العراقي في المجموعة الثانية.

نكهة برتقالية
حقق الوحدة فوزاً كبيراً وعريضاً على الصفاء اللبناني في المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا في لبنان بهدفين من دون مقابل، وسيطر الوحدة على المباراة بشكل كامل وكان الأكثر خطورة وفرصاً ولاحت له العديد من الفرص الثمينة قبل أن يستغل محمد فارس الكرة العرضية التي لصقها بأعلى الشباك هدفاً جميلاً، حاول الصفاء العودة إلى المباراة سريعاً لكنه اصطدم بدفاع متميز وحارس واثق من نفسه، بالمقابل واصل الوحدة هجومه وأضاع رجا رافع فرصة ثمينة على غير العادة حتى كانت نهاية الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف نظيف.
الشوط الثاني تابع الوحدة أفضليته وهاجم الفريق اللبناني من الأطراف بشكل واضح واعتمد على الكرات العرضية التي استثمرها الوحدة بشكل جيد فشكلت خطراً واضحاً على المرمى اللبناني ومن إحداها أطلق العيان قذيفة قوية ردتها عارضة الفريق اللبناني وكانت أجمل ما في هذا الشوط، هجوم البرتقالي لم يهدأ رغم محاولات الفريق الأصفر (الصفاء) للتعديل لكن رجا رافع أجهض أي طموح للفريق اللبناني بتسجيله الهدف الثاني متابعاً كرة سددها محمد فارس وارتدت من الحارس، وبهذا الهدف أطلق رصاصة الرحمة على المباراة ليخرج الوحدة فرحاً بفوزه الثمين وصدارته للمجموعة.

فوز مهم
حقق الجيش فوزاً مهماً على مستضيفه السويق العماني بهدف نظيف سجله محمد حمدكو في الدقيقة 76 من المباراة، وبدأ الجيش المباراة بهجوم ضاغط على مستضيفه كاد يثمر أهدافاً لولا تألق الحارس العماني ومالت المباراة إلى التكافؤ بين الفريقين في منتصف الشوط وسارت بين مد وجزر حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى إلى التعادل السلبي بين الفريقين.
قراءة مدرب الجيش للمباراة كانت صحيحة فضيق المساحات على لاعبي الوسط العمانيين النشيطين ومسك مهاجميه وانطلق بهجوم سريع مهدداً الفريق العماني بكرات كانت خطرة جداً، ومن إحدى الهجمات المرتدة السريعة استطاع محمد حمدكو استثمار عرضية دخل بها منطقة الجزاء وسددها لئيمة في قلب الشباك العماني هدف الفوز الثمين.
غير فريق الجيش نهجه في الربع الساعة الأخير من المباراة فرص صفوفه الخلفية واعتمد على الهجوم المرتد محافظاً على تقدمه حتى النهاية ومع ذلك فقد أتيحت له عد فرص لتعزيز تقدمه إلا أن الرعونة والاستعجال أضاعا كل هذه الفرص وجاءت خارج القوائم أو تصدى لها الحارس العماني المتألق، ليظفر الجيش بنقاط المباراة الغالية التي وضعته على صدارة المجموعة وليعترف مدرب السويق العماني العراقي حكيم شاكر بالهزيمة معتبراً أن الجيش كان يستحق الفوز.

نتائج المباريات
المجموعة الأولى: الجيش × الأهلي 1/صفر، الزوراء × السويق صفر/صفر، الجيش × السويق 1/صفر، الأهلي × الزوراء 1/1.
المجموعة الثانية: الوحدة × الحد 1/صفر، القوة الجوية × الصفاء صفر/صفر، الوحدة × الصفاء 2/صفر، القوة الجوية × الحد2/1.
المباريات القادمة: الإثنين 13 آذار: الجيش × الزوراء العراقي، الأهلي الأردني × السويق العماني، الثلاثاء 14 آذار: الوحدة × القوة الجوية العراقي، الصفاء اللبناني × الحد البحريني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن