ثقافة وفن

وائل كفوري يغني لسلطان الطرب … قيس الشيخ نجيب ينسحب.. ورؤوف خليف يستنكر «غول» كلينك.. والعماد عون يستقبل عياش

| وائل العدس

إنه من الأسابيع القليلة التي لا تشهد ما يثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل حملت منشورات النجوم الكثير من عبارات الود والحب وبعض المرح، وإلى التفاصيل:

جرحونا برمش عينا
شاركت الصفحة الرسمية للفنان اللبناني وائل كفوري مقطع فيديو له التقط من هاتف أحد الحاضرين وهو يغني في منزله «جرحونا برمش عينا» لسلطان الطرب جورج وسوف وبدا إلى جانبه مقدم البرامج هشام حداد.

انسحاب
كشف النجم السوري قيس الشيخ نجيب عن سبب انسحابه من مسلسل «قناديل العشاق» وذلك في صفحته الرسمية على الفيسبوك حيث علق:
«أعلن عدم مشاركتي في مسلسل قناديل العشاق تأليف خلدون قتلان وإخراج سيف الدين سبيعي وإنتاج شركة سما الفن، بعد أن تعاقدت على هذا العمل منذ نحو الشهرين وذلك بعد أن وصلتني أخبار مؤكدة عن استياء بعض زملاء المهنة من عودتي للتصوير في دمشق لكوني أعيش خارج البلد».
وأضاف: «الموضوع أخذ أبعاداً أتحفظ على ذكرها نتيجة محبة ووفاء للفن الذي تربيت على احترامه واحترام كل من يعمل به».
وختم: «أتمنى التوفيق والنجاح لأسرة مسلسل قناديل العشاق وعلى رأسهم النجمة والصديقة سيرين عبد النور».

عدلك يارب
أشار الفنان اللبناني نقولا الأسطا إلى أنه على الرغم من انعدام الأخلاق وضياع القيم وغياب العدل إلا أنه سيبقى يؤمن بحكمة وعدالة الرب.
وكتب: «على الرغم من كل شيء عم نشوفه بأيامنا من انعدام للأخلاق وضياع للقِيم وغياب العدل على الأرض على جميع المستويات، رح نضل نآمن بحكمتك وعدلك يا رب».
استنكار

عبر المعلق الرياضي رؤوف بن خليف عن انزعاجه بعد استخدام صوته في فيديو كليب «غول» لعارضة الأزياء ميريام كلينك والفنان جاد خليفة. وكتب: «أحبائي أينما كنتم السلام عليكم، أستنكر بشدة لا حدود لها حشر واستغلال صوتي في فيديو كليب غنائي مخل بكل الآداب، حسبنا اللـه ونعم الوكيل».

تركني لحالي
نشر الفنان اللبناني راغب علامة صورة له في الاستديو حيث يضع اللمسات الأخيرة على أغنيته الجديدة «تركني لحالي».
وعلق قائلاً: «قريباً جداً جداً في الاستوديو مع الموزع الموسيقي ناصر الأسعد نضع اللمسات الأخيرة على أغنيتي الجديدة تركني لحالي، ستسمعونها قريباً جداً جداً إن شاء الله».
الأغنية من ألحان اليوناني كرياكوس بابادوبولوس، وكلمات الشاعر طوني أبي كرم.

شوق وحنين
عبرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عن اشتياقها لشقيقها الراحل نقولا كرم من خلال نشر صورة لهما، وظهرت وهي ترتدي فستاناً أبيض وهو يحتضنها من الخلف.
وأرفقت هذه الصورة تعليقاً جاء فيه: «بحبك»، كما طلبت من محبيها الصلاة لراحة نفس شقيقها.

اعتذار رسمي
أعلنت الفنانة المغربية أسماء المنور أنها لن تشارك في الدورة الـ23 لمهرجان فاس للموسيقا الروحية.
ونفت ما تم تداوله عن مشاركتها في هذا المهرجان، مؤكدة أنها لم توقع أي عقد أو اتفاق مع إدارة مهرجان فاس.
وقالت إنها تنتظر اعتذاراً رسمياً من إدارة المهرجان بخصوص عدم احترافيتهم في التعامل، بحسب تعبيرها.
وكتبت: «قررت أن أعتذر لجمهوري عن عدم لقائهم في مهرجان فاس، كما أنني لا أنوي مقاضاة الجهة المنظمة على الأمر غير المقبول، في انتظار تقديم اعتذار من قبلهم على عدم الاحترافية في التعامل».
وأضافت: «‎أعلم جيداً أن الجمهور يُقدر الفنان المغربي وسوف يتفهم موقفي من رفض التعامل معي بهذا التساهل، ‎كما أتساءل لو قامت إدارة المهرجان بالفعل نفسه مع فنان أجنبي فكيف ستكون العاقبة، ‎تساؤل أطرحه على الصحافة المغربية وللجمهور».

اضطراب صحي
بسبب مروره بأزمة صحية اعتذر الفنان المصري خالد الصاوي لعدم تواصله مع جمهوره عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكتب: «آسف أحبائي العظام، ولا كنت عاوز أدي انطباع إني شكاء بكاء، ولا إني غير مهتم باتصالاتكم اللي مقصودها ودود، بعلن اضطراب صحي مؤقت يمنع التليفون».
يُذكر أن الصاوي كان قد كشف منذ شهور عن إصابته بفيروس «سي» وأعلن محاربته له طالباً دعوات جمهوره.

عياش الطفولة
استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في قصر بعبدا الفنان رامي عياش وتطرق معه إلى وضع الفن اللبناني إضافة إلى نشاط جمعية «عياش الطفولة».
ونشر عياش صورته مع رئيسه وقال: «الآن مع فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، بزيارة مثمرة تحدثنا فيها عن وضع الفن اللبناني، وقد أثنى على المجهود الذي تقوم به جمعية عياش الطفولة في الجبل ولبنان والوطن العربي».
وتابع: «كما قدمنا لفخامته درع الجمعية ويحمل توقيع ألفي طفل لبناني عربون حب وتقدير».

زي العسل
نشر الممثل المصري ماجد المصري صورةً له إلى جانب مواطنه حسن حسني، وأرفقها تعليقاً تضمن: «النجم الكبير حسن حسني كانت سهرة زي العسل عنده في منزله».
هذه الصورة أثارت جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر البعض أن ملامح الشيخوخة بدت تظهر بشكل واضح على حسني، كما تمنى له رواد هذه المواقع الصحة والعافية.

أكثر مرحاً

نشرت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان صورة لها من طفولتها ظهرت فيها إلى جانب شقيقتها كورتني وصديقتيهما وعلقت عليها: «أنا كنت في سن التاسعة أما كورتني فكانت في العاشرة من عمرها وماذا هناك أكثر مرحاً من هذا».

محبة كبيرة
أراد الفنان اللبناني زين العمر التعبير عن محبته الكبيرة لمواطنته نانسي عجرم، فنشر تعليقاً كتب فيه: «في مرة كتبت عنك شي يمكن كنت غلطان، ولأني بحبك من كل قلبي عم بكتبلك هلق إنك من أغلى الناس والفنانات على قلبي اللـه يوفقك».
وتابع: «ولما بسمع صوتك بحس حالي فرحان وما في للحزن مطرح عندي محبتي واحترامي نانسي».
فردت: «إن شاء اللـه بتضل فرحان عطول وما تعرف الحزن أبداً وتحقق كل أمنياتك».

دعاء
احتفلت الفنانة العراقية شذى حسون بعيد ميلادها، ونشرت صورة جديدة لها وعلقت: «اللهم احفظ لي أهلي وأحبابي ومحبيني وارزقني راحة البال والسكينة وأبعد عني كل حاقد وغيور وأن تغفر لي إذا أعصيتك ويسر أمري في كل طريق وأعطني خير الأيام واكفني شرها لي يا رب ولجميع عبادك أمين يسر ولا تعسر الحمد الله».
يُذكر أن حسون كانت قد طرحت فيديو كليب أغنيتها الجديدة «مسافات»، من كلمات الشاعرة البحرينية سمر، ألحان محمد جناحي، وتوزيع سيروس، وقامت بتصوير الأغنية في استديو سيروس في دولة البحرين، مع المخرج أسامة السيف.

مليون
نشرت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة صورة جديدة لها احتفالاً بوصول عدد متابعيها على تويتر إلى المليون. وعلقت على الصورة، قائلة: «شكرا لكل محبي الحقيقيين الذين وصلوا إلى مليون متابع.. بحبكم».
يُذكر أن بوشوشة كانت قد كشفت منذ عدة أشهر، عن خبر حملها بمولودها الأول، وبذلك انضمت إلى قائمات الفنانات اللاتي يختبرن الأمومة لأول مرة هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن