رياضة

المؤجلات مشكلة اتحاد الكرة

| نورس النجار

يبحث اتحاد كرة القدم موضوع المباريات المؤجلة في الدوري الكروي، ومن المتوقع أن يفرض اتحاد كرة القدم على ناديي الوحدة والجيش إجراء مبارياتهما المؤجلة قبل انطلاق إياب الدوري الكروي وبعد عودة المنتخب الوطني الأول من رحلة شرق آسيا، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، والتي سيواجه فيها منتخبي أوزبكستان وكوريا الجنوبية على التوالي.
وقد يجد ناديا الوحدة والجيش صعوبة في ذلك، ولكن لا بد مما ليس منه بد، من جهة أخرى فقد صرح مسؤول في لجنة الإشراف على الدوري الممتاز أن الدوري لن يتوقف في رحلة المنتخب، وسيستمر الدوري قائماً حسب الروزنامة الموضوعة وسيتم تأجيل مباريات الفرق التي تملك في المنتخب الوطني لاعبين أو أكثر، وهذا الكلام يشمل فرق الجيش والوحدة والاتحاد.
وخلا الأسبوع الماضي من حالات الشغب والشطط وشتم الحكام باستثناء مباراة الاتحاد والطليعة حيث شتم جمهور الاتحاد الحكم لإعلانه ركلة جزاء للاتحاد ثم تراجع عنها، واستمر الشتم دقيقتين، فاستوجب ذلك توقيع عقوبة اتحادية بحق فريق الاتحاد.
وخلا الأسبوع الماضي من البطاقات الحمراء، وتوقف الرصيد عند 26 بطاقة رفعها الحكام للاعبي الدوري، حيث رفعت في الجولة الأولى مرة واحدة وفي الجولة الثانية أربع مرات وكذلك الرابعة، وسبع بطاقات في الجولتين السادسة والسابعة وثلاث بطاقات في العاشرة.
ركلتا جزاء احتسبتا في الجولة الحادية عشرة فسجل باسل مصطفى من تشرين بمرمى الكرامة، وكذلك سجل زاهر خليل من النواعير بمرمى الجزيرة، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 22 ركلة جزاء، منها ركلة جزاء ضائعة من الوحدة أضاعها أسامة أومري في لقاء الفريق أمام حطين في الجولة الرابعة من الدوري.
مع هدف باسل مصطفى بمرمى الكرامة من تشرين أصبح في صدارة الهدافين مشتركاً مع محمد الواكد من الجيش ورأفت مهتدي من الاتحاد، وبرصيد خمسة أهداف أحمد الأسعد من الشرطة وأسامة أومري من الوحدة ونصوح نكدلي من الاتحاد، وبرصيد ثلاثة أهداف كل من أحمد حاج محمد وعلي خليل من حطين، خالد دينار من الطليعة وسليمان سليمان من الفتوة وكل من سليمان رشو وحسام السمان من المحافظة وناطق يوسف من الجزيرة وفراس الأحمد وأحمد الأحمد من الحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن