شؤون محلية

الحزوري: تجاوزات ذات طابع قانوني تم تخريجها من أشخاص تمرسوا بارتكاب الفساد

| حماة- محمد أحمد خبازي

أداء مجلس مدينة حماة لم يكن جيداً خلال الفترة الماضية على مختلف الصعد، ولم يواكب توجيهات وتعليمات المحافظ الذي أبدى انزعاجه من أداء المجلس المنحاز لمصالحه الشخصية لا لمصلحة المدينة ومواطنيها والقاطنين فيها.
الأمر الذي دفع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري إلى عقد اجتماع استثنائي انتقد خلاله أداء أعضاء المجلس ومكتبه التنفيذي غير المرضي الذي لا يواكب الحد الأدنى من الاحتياجات التنموية والخدمية الملحة لأبناء وسكان المدينة.
وطالب الحزوري من المكتب التنفيذي تعديل بوصلته الحالية باتجاه المواطنين والعمل على تحقيق مصلحتهم، وكل ما فيه المصلحة العامة والمصلحة الوطنية في ضوء ما يشوب أداءه من ملاحظات وتقصير وتجاوزات تصب في مصلحتهم الشخصية بعيداً عن المصلحة العامة.
وقال المحافظ: إن التجاوزات المرتكبة ذات طابع قانوني بالشكل وذات طابع شخصي بالمضمون وتم تخريجها من أشخاص تمرسوا ارتكاب ممارسات الفساد، وأي عضو في المجلس يثبت ارتكابه مخالفات أو تجاوزات سيكون تحت طائلة المسؤولية وسيتم فرض أشد العقوبات بحقه.
وكان المحافظ قد تفقد أسواق الطويل والنحاسين والدباغة والمرابط واطلع على واقع النظافة فيها والإجراءات المتخذة من مجلس المدينة لتأمين مخصصات الخبز والمحروقات للمواطنين قاطني هذه الأحياء، والتدابير المتخذة في مجال الحفاظ على المعالم التراثية والأثرية لهذه الأسواق وصيانة مرافقها لأنها تشكل أحد رموز مدينة حماة القديمة ومكون من مكونات هويتها الحضارية.
واستمع إلى شكوى الأهالي من القائمين على فرن النحاسين الذي كان مغلقاً بالفترة الماضية والذي يعمل حالياً بشكل مخالف لتعليمات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لجهة فترة تشغيله الممتدة من بعد العصر وحتى الليل.
وكلف المحافظ مدير التجارة الداخلية متابعة هذا الموضوع وحله إضافة إلى جميع القضايا الأخرى المتعلقة بتوزيع مادة الغاز المنزلي والتدقيق في عمل مرخصي وموزعي الغاز ومدى التزامهم بالتعليمات واللوائح كمسك سجل نظامي والتواصل مع عينات من المواطنين للتأكد من حصولهم على الغاز وفق الكميات والفترات الزمنية المحددة.
وشملت جولة المحافظ مدارس عائشة وأحمد مسلم سلامة وخولة بنت الأزور التي تبين أن العملية التعليمية فيها تجري بشكل جيد باستثناء مدرسة أحمد مسلم سلامة التي تعاني سوء السبورات الصفية حيث أوعز الدكتور الحزوري لمديرية التربية بالعمل فوراً على تأمين 18 سبورة بيضاء لها.
كما وجه المحافظ مجلس مدينة حماة بمعاقبة المشرف على النظافة في حي تل الدباغة لسوء واقع النظافة في الحي والسوق، وأوعز لمجلس المدينة بتحسين الواقع الخدمي في حي كازو بشكل عام في ظل ما يعانيه الحي من سوء في الخدمات وترد في واقع النظافة ووضع المدارس والنقل الداخلي، وإلى شركة الصرف الصحي بالعمل فوراً على الكشف وإعداد الدراسة لتنفيذ خط صرف صحي يخدم الحي كما وجه بصيانة الطرق في الحي نظراً لوضعها السيئ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن