شؤون محلية

من يسمح بمخالفة البناء يحل إلى السجن فوراً

| القنيطرة – الوطن

تبدو الأمور في تجمع جديدة الفضل بأحسن حالاتها خدمياً فلا تذمر ولا شكاوى حتى ظننا وكأننا نعيش في أبو رمانة أو المالكي، على الرغم من تأكيد المحافظ أن سقف الحوار مفتوح ولا خطوط حمراء، اقتصر الطروحات والطلبات على الأمور العادية. ذلك على الرغم من ازدياد عدد السكان  المقيمين في التجمع الذي تجاوز 150 ألف نسمة بسبب استقرار عدد  كبير من العوائل المهجرة من جميع المحافظات ما أدى إلى زيادة أعباء البلدية.
أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر خلال اللقاء الجماهيري الذي عقد يوم أمس في تجمع جديدة عرطوز الفضل أن تجمع الفضل يحصل على الأولوية في عمل المحافظة نظراً للكثافة السكانية الكبيرة، موضحاً أنه تم رصد 15 مليون ليرة لإصلاح آليات النظافة، كما تم فرز آلية جديدة للمساهمة في تحسين واقع النظافة. وأبدى عبد القادر استغرابه من عدم إقبال أبناء التجمع على التعيين كعمال نظافة في البلدية رغم رصد الاعتمادات اللازمة لذلك، وطالب المجتمع المحلي بزيادة التشاركية والتعاون مع الوحدة الإدارية والتقيد بساعات رمي القمامة وتعميق الوعي البيئي. وطالب الجميع بالتعاون لكشف حالات الفساد وبتر يد الشخص الذي يتلاعب ويسرق مخصصات الأهالي، مشدداً على ضرورة مخالفات البناء لأنها خط أحمر ولن يقبل بها في أي تجمع ومن يسمح بالمخالفة فسيتم تحويله إلى السجن فورا. ومن أبرز مطالب أبناء التجمع ضرورة التواصل مع وزارة الموارد المائية للبحث عن مصادر مياه جديدة، إضافة إلى حفر آبار وتزويد المركز الصحي بسيارة إسعاف، وزيادة حصة التجمع من الأدوية المزمنة، والتوسط مع الجهات المعنية للإسراع بعودة أهالي تجمع دروشا إلى منازلهم بعد أن طهرها الجيش من رجس العصابات الإرهابية المسلحة.
كما تم الطلب بتقديم إعانة مالية للبلدية لتحسين الخدمات المقدمة لأبناء التجمع وزيادة كميات المازوت المخصصة للتدفئة ومعالجة مشكلة استمرار انقطاع التيار الكهربائي والمطالبة بمساواتهم مع عرطوز التابعة لريف دمشق في التقنين الكهربائي، وإحداث مجمع تربوي بالتجمع، ومستودع للكتب المدرسية وتثبيت المعلمين الوكلاء وزيادة أجور ساعات الاختصاص من خارج الملاك، وتحديد الأماكن العامة الملحوظة ضمن المخطط التنظيمي والمحافظة عليها خوفاً من ضياعها والبناء عليها وقمع مخالفات البناء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن