عربي ودولي

صاروخ باليستي يستهدف تجمعات التحالف جنوب المخا.. ومقتل وجرح جنود سعوديين في عسير وجيزان

أفاد مصدر عسكري بإطلاق الجيش واللجان صاروخاً باليستياً متوسط المدى استهدف تجمعات الموالين لقوات الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف السعودي جنوب المخا بمحافظة تعز جنوب اليمن، يأتي ذلك بالتزامن مع سلسلة غارات جوية مكثفة للتحالف السعودي على المديرية نفسها.
وأشار المصدر إلى مقتل وجرح عدد من قوات هادي في قصف الجيش واللجان الشعبية بالصواريخ والمدافع تجمعاتهم شرق المديرية، يأتي ذلك بالتزامن مع سلسلة غارات جوية مكثفة للتحالف السعودي على المديرية نفسها، كما امتدت الغارات لتستهدف مدارس العُمري وجبل حَوزان بمديرية ذُباب الساحلية المحاذية للمخا.
وصرّح المصدر العسكري عن تدمير الجيش واللجان الشعبية دبابة وآليتين عسكريتين تابعة لقوات هادي في أطراف منطقة الجَحْمَلية شرق مدينة تعز وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم بالتزامن مع صدّ الجيش واللجان الشعبية محاولة تقدم لهم بالمنطقة ذاتها، كما غنم الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية في مواجهات مع قوات هادي بمنطقة الكَدَحَة بمديرية المَعافِر غرب المحافظة.
وفي نِهم شمال شرق صنعاء أفاد مصدر عسكري بمصرع 3 من قوات هادي في عملية قنص للجيش واللجان الشعبية بمنطقتي النَشيف وحَريم بالمديرية، يأتي ذلك بعد صدّ الجيش واللجان محاولة زحف قوات هادي باتجاه منطقة عيدة بالمديرية التي تعرضت لغارات جوية على وقع المواجهات المحتدمة على الأرض. وفي مأرب شمال شرق اليمن، شنّت طائرات التحالف السعودي غارة جوية استهدفت منزل مواطن بوادي حَباب بمديرية صرواح غرب المحافظة. وتأتي الغارة مع استمرار المواجهات على الأرض. من ناحية أخرى تواصلت ضربات طائرات التحالف حيث شنّت 3 غارات جوية على الخُوخة بالحديدة غرب اليمن، وامتدت الغارات لتستهدف مديرية كُتاف بمحافظة صعدة شمال البلاد، و3 غارات جوية على مديرية مُسْتَبأ بمحافظة حجة غرباً. وعلى الحدود اليمنية أفاد مصدر عسكري باستهداف الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجنود السعوديين بمنفذ عَلبْ وشرق الرَبُوعة بعسير السعودية، كما أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف معسكر أبو المَضْ بجيزان السعودية.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن