شؤون محلية

القطامي لـ«الوطن»: إعفاء مديري صالتين من صالات الخزن والتسويق لبيعهم بطاطا للتجار في السويداء

| عبير صيموعة

يبدو أن خطوة إدارة المؤسسة السورية للتجارة بإرسال 80 طناً من البطاطا بهدف تثبيت الأسعار في أسواق السويداء وكسر احتكار المادة من التجار بعد أن تجاوز سعر الكيلو 350 ل.س لم يجد نفعاً بعد أن جرت الإشارة إلى أن معظم هذه الكميات ذهبت بأسعار الجملة البالغة 250 ل.س للكيلو الواحد إلى تجار المحافظة أنفسهم بعد أن جاء التوجيه من فرع المؤسسة بتوزيع الكميات على تجار الجملة الأمر الذي آثار الكثير من الهرج حول آلية العمل المتبعة في فرع المؤسسة في السويداء كما أدت إلى وضع الكثير من التساؤلات؟
إلا أن مديرة فرع المؤسسة السورية للتجارة في السويداء المهندسة هيام القطامي أكدت لـ«الوطن» أنه تم إغراق جميع الصالات في المحافظة والتابعة للمؤسسة سواء الخزن والتسويق أو صالات الاستهلاكية بمادة البطاطا وجرى التوجيه إلى تصريف المادة للمواطنين حصرا بمبلغ 250 ل. س بالجملة للكيلو الواحد و260 ل. س بالمفرق لافتة إلى أن قرار بيع التجار كان للمادة المتبقية والتي لا تتجاوز كميتها 2 طن للحيلولة دون تلفها أو خسارتها بعد أن تم توزيع باقي المادة على الصالات موضحة أن إدارة الفرع قامت بإعفاء مديري صالتين من صالات الخزن والتسويق في المحافظة على خلفية بيع البطاطا بالشوالات للتجار من ضمن الصالات علما أن التعليمات التي تم إعطاؤها للصالات كانت بعدم بيع ما يزيد على شوال واحد زنة 25 كيلو وللمواطنين حصراً.
وأشارت قطامي إلى أنه يتم العمل حالياً على جلب 120 طناً من البطاطا سيتم وصولها خلال يومين إلى صالات المؤسسة السورية للتجارة لكسر الاحتكار والأسعار على حد سواء مطالبة الأهالي بالتوجه إلى الصالات وبناء جسور الثقة مع العاملين ضمنها لأنها تعمل لمصلحتهم ومن أجلهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن