سورية

دمر مقر قيادة للتنظيم وسيارة مفخخة قبل وصولها إليه في الحي … إحباط هجوم لـ«النصرة» في المنشية بمدينة درعا

| وكالات

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري هجوماً لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي على إحدى النقاط العسكرية على أطراف حي المنشية بمدينة درعا، ودمرت أخرى سيارة مفخخة قبل وصولها إلى إحدى النقاط على أطراف الحي، بالترافق مع تدمير مقر قيادة لمقاتلي التنظيم من خلال رمايات على تحصيناتهم في الحي، على حين ارتقى شهيد ونشبت عدة حرائق في منازل المدنيين نتيجة استهداف إرهابيي التنظيم بعشرات القذائف الصاروخية للأحياء السكنية في مدينة درعا.
وحسب وكالة «سانا» للأنباء، أحبطت وحدة من الجيش هجوم إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» على إحدى النقاط العسكرية على أطراف حي المنشية، ودمرت سيارة مفخخة يقودها إرهابي انتحاري قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية على أطراف الحي.
وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» بأن وحدة من الجيش دمرت مقر قيادة لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في رمايات على تحصيناتهم على أطراف حي المنشية، لافتاً إلى أن عمليات الجيش على بؤر المجموعات الإرهابية في منطقة درعا البلد أسفرت عن مقتل عدد من أفرادها وإصابة آخرين وتدمير دشمة رشاش بحي الكرك ومخيم النازحين وشمال دوار المصري والجمرك القديم.
وأشار المصدر إلى تدمير سيارة للإرهابيين في ضربات دقيقة على محور تحركها على طريق بصرى الحرير ناحتة بالريف الشمالي الشرقي.
من جانبها، ذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هجوماً عنيفاً شنته المجموعات المسلحة المنضوية ضمن ما يسمى «تحالف غرفة عمليات البنيان المرصوص» على مواقع الجيش، وتركز الهجوم في المحور الشرقي والجنوبي الشرقي لحي المنشية، تزامن ذلك مع قيام المسلحين باستهداف الأحياء السكنية الواقعة تحت سيطرة الجيش بالقذائف الصاروخية والتي أدت إلى ارتقاء شهيد وإصابة عدد آخر بجروح بينهم طفل وسيدة.
هذا الهجوم يأتي تحت مسمى «وأدخلوا مساكنكم» ضمن المرحلة الرابعة لما تسمى «معركة الموت ولا المذلة» التي أطلقتها المجموعات الإرهابية بتاريخ 12 شباط الماضي والتي تهدف للسيطرة على كامل حي المنشية.
وذكرت الصفحات، أن تنسيقيات المسلحين تحدثت عن تفجير عربة مفخخة يقودها الانتحاري المدعو أبو حمزة الأنصاري وهو من «هيئة تحرير الشام» في إحدى نقاط الجيش في المحور الشرقي للمنشية، فيما تَحدثت المصادر العسكرية عن تدمير العربة قبل وصولها إلى المكان المُستهدف. وترافق ذلك مع قيام سلاح الجو في الجيش العربي السوري بشن غارات مكثفة على مواقع المسلحين في أحياء درعا البلد، ما أدى لتدمير مقر قيادة بمن فيه لـ«هيئة تحرير الشام» في الطرف الشرقي للمنشية، بالإضافة لتدمير دشمة رشاش بحي الكرك ومخيم النازحين وشمالي دوار المصري والجمرك القديم بدرعا البلد.
ونقلت الصفحات عن مصدر عسكري أن وحدات الجيش تصدت لهذا الهجوم من دون أن يتمكن المسلحون من إحراز أي تقدم في تلك المنطقة.
الجدير ذكره أن الجيش العربي السوري استطاع استعادة عدد من كتل الأبنية في الأيام القليلة السابقة كانت الفصائل المسلحة قد استولت عليها في الهجمات الأولى من المعركة، ووصل عدد الكتل المستعادة إلى 15 كتلة بناء تركزت في جنوب شرق المنشية.
في الغضون ذكرت «سانا» أن المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم «جبهة النصرة» أطلقت أكثر من 50 قذيفة صاروخية وهاون على حيي السحاري والمطار والمشفى الوطني في مدينة درعا، ما تسبب بارتقاء شهيد وإصابة 3 أشخاص من بينهم امرأة ونشوب عدد من الحرائق في حيي السحاري والمطار ووقوع أضرار مادية كبيرة في البنى التحتية.
ووفقاً للوكالة، فإن التنظيمات الإرهابية استهدفت بالقذائف المشفى الوطني ومحيطه وذلك لمنع نقل الجرحى إلى المشفى إمعاناً منها في جرائمها المتواصلة بحق الأهالي في مدينة درعا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن