الأولى

أحبط محاولة النصرة قطع طريق سلمية حماة حمص.. وداعش يعاود التسلل إلى تل أبيض…الجيش يضيق الخناق على داعش بالحسكة والأهالي يعودون

 الوطن – وكالات : 

بدأ الأهالي بالعودة إلى منازلهم في مدينة الحسكة، بعد أن تمكن الجيش العربي السوري والقوى الوطنية المؤازرة له في المدينة من تطويق «غزوة» تنظيم داعش وتأمين أكثر أحيائها، على حين كثفت طائرات سلاح الجو قصفها لمواقع المسلحين في غوطة دمشق الشرقية.
وذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أن وحدات من الجيش والقوى الوطنية المؤازرة لها في مدينة الحسكة تمكنت من حصر مسلحي داعش في مناطق ضيقة ضمن الأحياء التي تسللوا إليها مساء الأربعاء الماضي.
ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة: أن مسلحي التنظيم اندحروا من مساحات كبيرة في حيي النشوة الشريعة والنشوة الفيلات وتمت محاصرتهم في مناطق محدودة، على الرغم من استخدامهم كل الأعمال الإرهابية القذرة كالسيارات المفخخة وارتكاب أبشع المجازر بحق المدنيين في الأحياء.
وأكد المصدر أن أحياء الصالحية والنفتي وتل حجر والناصرة ووسط المدينة ومساكن القضاة والحي العسكري والصناعة ومرشو وسكن الأطباء آمنة، وأشار إلى عودة الكثير من الأهالي إلى منازلهم.
وفي الرقة اقتحم عناصر داعش مدينة تل أبيض وتمكن من السيطرة على حي مشهور الفوقاني الواقع شرق المدينة، وكانت «وحدات حماية الشعب» قد دحرت مؤخراً، التنظيم من تل أبيض الأمر الذي أثار استياء تركيا وغضبها.
وإلى ريف العاصمة استهدفت طائرات سلاح الجو مواقع المسلحين بمدينة دوما وبلدات زبدين وبالا ومسرابا الواقعة في الغوطة الشرقية، وذلك في حين دمرت وحدات الجيش أوكاراً لمسلحي جبهة النصرة في مزارع خان الشيح غرب دمشق.
إلى ذلك وعقب هدوء شبه تام سيطر عليها خلال الأيام الماضية، توتر الوضع الأمني في حماة وريفها الشرقي بشكل مفاجئ، مع محاولة مجموعات إرهابية التسلل إلى مدينة سلمية، وقطع طريق سلمية حماة حمص، بهدف عزل الداخل عن العاصمة، لكن محاولتها باءت بالفشل الذريع، وأكد مصدر رسمي لـ«الوطن» أن وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني تمكنت من استعادة السيطرة على حاجز سليم بعد اشتباكات عنيفة استمرت طيلة ليلة أول أمس.
في الأثناء أحبطت قوات من الجيش والدفاع الشعبية والأهالي محاولات اعتداء ليلية لمسلحي تنظيم داعش من عدة محاور واتجاهات باتجاه بلدة أبو العلايا الواقعة بريف جب الجراح شرقي حمص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن