شؤون محلية

نائب محافظ طرطوس استبق حجب الثقة بالاستقالة … أربعة أعضاء مكتب تنفيذي لمجلس المحافظة في مرمى حجب الثقة غداً

| طرطوس- محمد حسين

الجلسة الثانية لمجلس محافظة طرطوس في دورته العادية الحالية التي عقدت أمس كانت هادئة على مستوى الشكل.. فلم تشهد سجالات حادة رغم حضور كامل أعضاء المجلس على غير العادة، بناء على المعلومات التي انتشرت منذ يوم أول أمس عن البدء بإجراءات حجب الثقة عن أربعة أعضاء من المكتب التنفيذي بينهم نائب المحافظ خلال هذه الجلسة.
استفاض رئيس المجلس المهندس ياسر ديب في شرح القوانين والأنظمة الناظمة لعمل المجالس المحلية وخاصة ما يتعلق بإجراءات حجب الثقة قبل إضافة الموضوع إلى جدول الأعمال مع طلب الاستقالة الذي تقدم به نائب رئيس المجلس المهندس علي حماد استباقاً لحجب الثقة، إضافة إلى كتابين آخرين من وزير الإدارة المحلية.
الذريعة الظاهرية التي بررت حجب الثقة كانت ضرورة التغيير لضخ دماء جديدة لتحسين العمل، على حين هناك أسباب أخرى لم يعلن عنها من ممثلي قيادة فرع حزب البعث اللذين حضرا الجلسة ولا من رئيس الجلسة.
وتحدث الأعضاء الأربعة خلال الجلسة عن قيامهم بعملهم على أكمل وجه، على حين تحدث نائب رئيس المجلس عن قيامه بعمله وفق خبرته وعن كونه مشاغباً بعض الأحيان مؤكداً أن له وجهة نظر يمكنه الدفاع عنها وختاماً اعتذر ممن أخطأ بحقهم أو قصر تجاههم من دون قصد فالآن من مصلحة المحافظة التغيير وضخ دماء جديدة.
الأعضاء الثلاثة الباقون قالوا إنهم لن يخرجوا عن الإجماع مطالبين بتأجيل البت والنقاش في هذا الموضوع إلى يوم غد الأربعاء كما ينص القانون وربما التأجيل حتى الدورة القادمة، وهذا ما حدث، إذ تم التصويت على طلب نائب رئيس المجلس المهندس علي حماد ونال الأغلبية المطلقة، وتم تأجيل البت بموضوع الثلاثة الباقين إلى يوم غد الأربعاء.. يذكر أن الأعضاء الأربعة هم نائب المحافظ المهندس علي حماد وعضو المكتب التنفيذي لشؤون التجارة الداخلية والمحروقات سائر العاتكي وعضو المكتب التنفيذي لشؤون الثقافة والآثار المهندسة ميرفت عثمان وعضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل والطرق والخدمات المهندس علي مرشد علي.
مع الإشارة إلى أن الجلسة سبقها توقيع للأعضاء على مضمون الكتب الثلاثة، وقام بتوقيعها أكثر من /80/ عضواً من أصل 94 عضواً ما يؤشر إلى أن القرارات أصبحت بحكم الواقع وإن تمت الموافقة على طلب الاستمهال، علما أن بعض الأعضاء المطلوب حجب الثقة عنهم سبق وطالتهم تقارير تفتيشية وكانت «الوطن» قد نشرت مضمونها أكثر من مرة.
ترأس الجلسة المهندس ياسر ديب وحضرها عضوا قيادة فرع الحزب المسؤول الاقتصادي نديم حسين ومسؤول التنظيم حسن ياغي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن