ثقافة وفن

هكذا احتفلت صفاء سلطان بعيد ميلادها … دومينيك حوراني تصدر لائحة الممنوعات وفيفي عبده ترد على منتقدي وزنها الزائد

| وائل العدس

شهد الأسبوع المنصرم دخول عدد كبير من نجوم سورية والوطن العربي على خط المنشورات المهمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت غاب فيه كثيرون اعتدنا ظهورهم كل أسبوع لأسباب مختلفة.. وإلى التفاصيل:

عيد سعيد
احتفلت النجمة السورية صفاء سلطان بعيد ميلادها، مع أسرتها وعدد من أصدقائها.
ونشرت عبر حسابها الخاص على إنستغرام صوراً للهدايا التي تلقتها، وشكرت كل من هنأها بعيدها وعلقت: «شكراً ألف شكر لكل حدا عايدني بعيد ميلادي، ما بتصدقوا كمية الفرحة يلي دخلت لقلبي، اللـه يخليلي قلوبكن المحبة، ولكل حدا تمنالي الخير اللـه يبعتلو أضعافه.. أهلي ورفقاتي وأصدقائي من جوا قلبي، بحبكن كيير وأنتم عيدي الدائم وفرحتي ونجاحي».

شغلة كبيرة
علقت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم على الإعلان الترويجي لمسلسل «وردة شامية» التي تلعب بطولته كل من النجمتين شكران مرتجى وسلافة معمار قائلةً: «شغلة كبيرة.. موفقين بالانتظار».
وهذا دفع شكران إلى الرد عليها والإثناء على مسلسل «الهيبة» من بطولة نجيم وتيم حسن بالقول: «ونحنا بانتظار الهيبة وتألقكم جميعاً كالعادة».

وعكة صحية
اعتذرت الممثلة المصرية نبيلة عبيد عن حضور تكريم لها في دولة الكويت، بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجئة ألمت بها، ما حال دون سفرها.
وقالت: «لا أستطيع الخروج من المنزل، بسبب آلام شديدة هاجمتني في ذراعي»، موضحة أنها «تعاني أيضاً من إرهاق شديد منذ عودتها من مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية».
وكانت عبيد قد كرمت في مهرجان شرم الشيخ، على مشوارها السينمائي الحافل بالعديد من الأفلام الناجحة،

الجانب التوعوي
نشرت الممثلة المصرية ليلى علوي صوراً لمشاركتها باحتفالية مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بأحد فنادق القاهرة، وكشفت عن دعمها للمؤسسة مشيدة بمشروع المستشفى وما يقدمه للسيدات من خدمات الكشف المبكر والعلاج الصحي، وقالت: «المشروع إيجابي وعلينا العمل على الجانب التوعوي».
وأضافت: «كل ست وكل بنت هي عمود الأسرة وأمل كبير لمصر وكلنا مع بهية والمرأة القوية اللي أثبت التاريخ جدارتها وهتفضل المرأة قوية وقادرة».

100 يوم
كشف الممثل الأردني إياد نصار عن نجاحه في الإقلاع عن عادة التدخين، حيث كان يدخن نحو 5 علب سجائر في اليوم الواحد.
وكتب: «بعد خمس علب سجاير في اليوم.. النهارده بقالي شهر مبطل سجاير.. الموضوع مطلعش صعب.. أخذت القرار وبطلت.. الموضوع سهل جداً.. واكتشفت أن السيجارة وهم.. وأن الحياة من غير سجاير أحلى وأنظف.. يارب كل مدخن يوصل للقرار ده.. هحتفل معاكم بالـ100 يوم».

أقول إيه؟
نشر الفنان المصري أحمد جمال صورة له مع الفنانة اللبنانية إليسا، من حلقة برنامج «ميكس ميوزك»، وعلق: «مش عارف أقول إيه ولا إيه عن التواضع والجمال وخفة الدم و.. هختصر كل ده وأقولكم إليسا قريباً ميكس ميوزيك على تلفزيون دبي».

وزن زائد
نشرت الفنانة المصرية فيفي عبده مقطع فيديو جديداً وجهت فيه رسالة لمنتقدي وزنها الزائد، لكنها استخدمت كلمات جارحة وأسلوباً صادماً للرد على منتقديها.
وأكدت أن هذا الفيديو غير موجه لجمهورها الذي يحبها وتحبه، مشيرة إلى أن الكلمات التي ستقولها موجهة لمنتقديها ومنتقدي وزنها الزائد، وقالت إنه من الطبيعي أن يزيد أو ينقص وزنها، وعندما تمر بمرحلة اكتئاب بالتأكيد وزنها سيزيد, وكانت عبده نشرت قبل عدة أيام مقطع فيديو، ظهرت فيه وهي ترتدي فستاناً أخضر اللون، وترقص على أنغام أغنية الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الجديدة «هو ده»، من داخل منزلها.

وحشتنا جداً
نشر الممثل المصري أحمد حلمي صورة تجمعه بلجنة تحكيم برنامج Arabs Got Talent نجوى كرم وعلي جابر، وبجوارهم صورة منفردة للممثل السعودي ناصر القصبي.
وعبّر حلمي عن اشتياقه للأخير، حيث علق قائلاً: «وحشتنا جداً يا ناصر».
أمير الطرب

عايدت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، الفنان التونسي صابر الرباعي لمناسبة عيد ميلاده.
ونشرت صورة تجمعهما وعلقت: «النهارده عيد ميلاد شخص من أعز أصدقائي، أستاذ صابر الرباعي هتفضل دايماً قدوة لأي فنان، وفخر لينا كلنا بفنك الأصيل الرائع اللي معودنا عليه دايماً. كل سنة وأنت طيب يا أمير الطرب العربي».

لائحة ممنوعات
شاركت الفنانة دومينيك محبيها بصورتين لها وأرفقتهما ببعض الصفات التي تزعجها بأصدقائها.
وعلقت على الصورة التي شاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقالت: «متتغروش بيا لما أكون كتير حلوة وطيبة».
وتابعت: «أفتخر بلائحة الممنوعات.. ممنوع الكذب ممنوع الكلام بالسوء عن أحد، ممنوع انتحال الشخصيات، ممنوع الاستغلال، ممنوع السرقة، ممنوع التقليد، وأهم شيء ممنوع النصب وخاصة بين الأصدقاء».
وتفاعل جمهور دومينيك معها بعد نشرها هذه الصفات, وتجدر الإشارة إلى أن دومينيك ظهرت بالصورة بلوك القطة، حيث كانت ترتدي سروالاً قصيراً من لون الحذاء نفسه تقريباً وكانت تضع على شعرها أذني الهرة.

ثروة حقيقية
عبّر الفنان اللبناني راغب علامة عن فخره بمحبيه ووجه لهم كلمة شكر قائلاً: «متابعة فانزاتي حبيباتي دائماً تجعلني أشعر بالسعادة والفخر لما أملكه من محبة عند الناس، وهم ثروة حقيقية في حياتي يسعد أوقاتكم فرداً فرداً».

رسالة شكر
وجهت الممثلة المصرية يسرا رسالة شكر لجمهورها وزملائها من الوسط الفني الذين حرصوا على تهنئتها بعيد ميلادها الـ62.
وكتبت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة:» شكراً لكل اللي قالي كل سنة وأنا طيبة، شكراً أصدقائي في الوسط وشكراً للناس اللي بيحبوني أنا كمان بحبكم كلكم اوي».

قرار صعب
تروي نجمة الأفلام الإباحية السابقة كريستال باسيت والتي كانت تعرف تحت اسم مستعار «ناديا هيلتون» قصة تحولها من العمل في صناعة الأفلام الإباحية إلى واعظة حيث تقول في مقطع فيديو لاقى رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي إنها اضطرت للعمل في صناعة الأفلام الإباحية في البداية عند انتقالها للعيش في مدينة لوس أنجلوس لتوفير احتياجات طفلها، لكن يبدو أن الأمور سارت في مصلحتها، فخلال رحلتها في الإباحية والتي شاركت فيها بنحو 100 فيلم، تمكنت من شراء منزل في ماليبو و7 سيارات بما في ذلك سيارة فيراري وسيارتا كاديلاك إسكاليد.
لكن هذه الأموال لم تمنع باسيت من اتخاذ قرارها الصعب الذي غير مجرى حياتها، ففي عام 2014 أصيبت في حادث سيارة، فذهبت إلى الكنيسة وقررت التوقف عن العمل في هذا المجال، وخلال العام ذاته تزوجت من شاب واعظ التقته في الكنيسة، ولاحقاً أصبحت «واعظة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن