سورية

«البرلمانية الآسيوية» تناقش توحيد الجهود في مواجهة الإرهاب

| وكالات

واصلت الجمعية البرلمانية الآسيوية أعمالها لليوم الثاني على التوالي في العاصمة الباكستانية إسلام أباد أمس بمشاركة وفد سورية الذي ترأسه رئيس مجلس الشعب هدية عباس وناقشت «توحيد الجهود في مواجهة الإرهاب والتطرف».
ووفق ما نقلت وكالة «سانا»، فقد ناقشت اللجنة السياسية في الجمعية أمس البنود المدرجة على جدول الأعمال ومشاريع القرارات المتعلقة بالأوضاع السياسية الراهنة وتوحيد الجهود في مواجهة الإرهاب والتطرف والدعم الثابت للشعب الفلسطيني والحكم الجيد والممارسات البرلمانية الجيدة والقانون والتمكين القضائي. وكان المشاركون بحثوا أول من أمس الأوضاع في القارة الآسيوية ولاسيما قضية الإرهاب الدولي والتعاون الاقتصادي وإنشاء البرلمان الآسيوي، حيث ألقت عباس كلمة سورية أكدت فيها أن الانتصارات التي تحققها سورية على صعيد محاربة الإرهاب بالتعاون مع الأصدقاء والحلفاء تشكل قاعدة أساسية لاستعادة الأمن والاستقرار في سورية.
واعتبرت عباس في كلمتها «أن هذه الرؤية هي التي تدفعنا للمشاركة بجدية عالية سواء في لقاءات جنيف أو أستانا وغيرها من مبادرات الحوار وهي التي تدفع مسار المصالحات الوطنية التي تقوم بها الحكومة السورية في الكثير من المناطق عبر إخراج الإرهابيين منها وتسوية أوضاع المسلحين وتزويد المدنيين بالخدمات الغذائية والصحية وهي تعكس بكل تأكيد حرص الحكومة على أبناء شعبنا وتجنيب المدنيين ويلات الحرب ورغبتنا في إخراج البلاد مما هي فيه بأسرع وقت ممكن». وحذرت عباس من أنه إن لم تتحد دول العالم معاً لمواجهة الإرهاب لن يكون لنا جميعاً مستقبل آمن، بعد أن دعت إلى تعاون دولي جدي في مواجهة الإرهاب وفق قرارات مجلس الأمن وبما يتوافق مع مبادئ القانون الدولي وبالتعاون مع الدول التي تتعرض للإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن