الأولى

واصل نجاحاته شرقي العاصمة … الجيش يستعيد «وادي أحمر» وقلعة «الهري» بريف تدمر

| الوطن – وكالات

لم تثن التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها دمشق أمس الجيش العربي السوري عن متابعة مسلسل انتصاراته على الإرهاب شرقي العاصمة وفي ريف حمص الشرقي، بموازاة إفشاله هجومين للإرهابيين أحدهما في ريف حماة والثاني في ريف حلب الشرقي.
وذكر مصدر عسكري في ريف مدينة حمص لـ«الوطن»، أن الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تمكنوا من استعادة السيطرة الكاملة على منطقة وادي أحمر بالريف الشرقي لمدينة تدمر والتي تبعد عن المدينة نحو 18 كم، قبل أن يسيطروا على قلعة الهري شمال شرق تدمر بـ9كم.
وفي العاصمة دمشق، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن اشتباكات بوتيرة عنيفة دارت منذ ما بعد منتصف ليل (الثلاثاء – الأربعاء) وحتى فجر أمس، بين قوات الجيش والقوات الرديفة من جهة، و«جبهة النصرة» والميليشيات المتحالفة معها من جهة أخرى، في محور بساتين حيي برزة وتشرين عند أطراف العاصمة، مشيراً إلى أن «قوات الجيش وبغطاء من القصف العنيف والمكثف تمكنت من تحقيق تقدم إستراتيجي في المنطقة الممتدة من غرب أتستراد دمشق – حمص الدولي، وحتى الأطراف الشرقية لحي القابون والعاصمة دمشق، عبر السيطرة على مساحات واصلة بين الأتستراد وأطراف دمشق الشرقية كانت خالية من طرفي الاشتباك، لتتمكن بذلك قوات الجيش من تحقيق أولى أهداف عمليتها العسكرية في المنطقة، وهي محاصرة الأحياء الشرقية للعاصمة بشكل كامل، والمتضمنة 3 أحياء هي القابون وتشرين وبرزة.
وفي السياق، ذكرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن قوات الجيش، استهدفت أمس، بسلاح المدفعية والصواريخ القصيرة المدى مقرات وتجمعات مسلحي «النصرة» في القابون، بالترافق مع اشتباكات خاضتها وحدات من الجيش على ذات المحور، وأضافت الصفحات: إن قوات الجيش أعادت فتح طريق برزة – مشفى تشرين أمام المواطنين.
وفي محافظة حماة استهدفت مدفعية الجيش مجموعات إرهابية حاولت التسلل إلى نقاطه في ريف سلمية الغربي، ما أفشل محاولة تسللها وأردى العديد من أفرادها فيما فرَّ من بقي حيَّاً.
وفي السياق، أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، بأن وحدات من الجيش اشتبكت أمس مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم داعش هاجمت عدداً من النقاط العسكرية على محور قريتي القطبية وأم أركيلة جنوب الكلية الجوية بريف حلب الشرقي، انتهت بإحباط الهجوم والقضاء على المجموعات الإرهابية المهاجمة وتدمير أسلحتها وعتادها.
أما في مدينة دير الزور، فقد نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على تجمعات وتحركات آليات داعش، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن