رياضة

دورة مركزية لتأهيل المدربات برياضة الإيروبيك

السويداء- عبدالسلام الجباعي : 

اختتمت في السويداء فعاليات دورة تأهيل المدربات المركزية درجة ثالثة برياضة الإيروبيك التي أقامها اتحاد الرياضة للجميع بإشراف اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالمحافظة وذلك بمشاركة نحو 67 متدربة، وجرى في نهاية الدورة إخضاع المتدربات لفحوص عملية ونظرية بغية منح الناجحات منهن شهادات تؤهلهن للتدريب بالصالات والبيوت الرياضية.
عضو اتحاد الرياضة للجميع ورئيس لجنة الإيروبيك المشرف على الدورة ثناء محمد بينت أن الدورة تضمنت كل ما هو جديد في عالم الإيروبيك البسيط والمركب ومنه الستيب والتايبو ورياضة العصا للمصابين بآلام المفاصل والعظام وكبار السن وكذلك التغذية عند الرياضيين والإصابات الخاصة بهذه الرياضة وكيفية التعامل معها.

آراء بعض المتدربات
رؤى مصطفى: الدورة أعطتنا الثقة بالنفس وتعلمنا فنون التدريب وأشياء جديدة، كانت الدورة ناجحة سادها جو من الإلفة بين المتدربات وأحسسنا بأن المتدربات أعطيننا كل ما عندهن.
رانيا أرشيد: الدورة قدمت لنا أشياء جديدة فيما يخص الحركات الرياضية والثبات بالتنفس والتعامل مع الإصابات واستفدنا فيها من خبرة المدربة ثناء محمد، متمنية إقامة دورة مماثلة للدرجة الثانية خلال الفترة القريبة القادمة.
إكرام أبو محمود: تنظيم الدورة بالسويداء سمح لنا بالمشاركة لعدم قدرتنا على الحضور بالدورات خارج المحافظة بسبب الظروف العائلية منوهة بمدى استفادتها من التمارين الجديدة بهذه الرياضة والنواحي الصحية المتعلقة بها وأسلوب تعامل المدرب مع المتدربين.
رانيا خداج: كنت سعيدة بهذه الدورة التي زادتني خبرة وعرفتني بآخر المستجدات بالإيروبيك وخاصة فيما يتعلق بالإيقاع السريع للحركات.
وكانت الدورة التي انطلقت في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في صالة الباسل الرياضية بالسويداء قد جاءت بناء على مقترح اللجنة الفنية للرياضة للجميع بالسويداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن