رياضة

استعدادت محلية جيدة لمنتخب الناشئين…مصطفى: منتخبنا الصغير سيكون رديفاً للكرة السورية

 نورس النجار : 

استعدادا للتصفيات الآسيوية للناشئين في شهر أيلول القادم التي يشارك فيها منتخبنا بالكويت برفقة منتخبات الكويت وأفغانستان وسيرلانكا فإن المعسكرات الداخلية مستمرة بالاعتماد على 25 لاعباً بالإضافة لأربعة حراس، وباب المنتخب مفتوح لجميع من حضر، وكل من يثبت كفاءته سيتم الاحتفاظ به في صفوف المنتخب مع مراعاة الحفاظ على 25 لاعباً، وقد التزم مع المنتخب محترفنا من الخارج في تركيا عبد الرحمن السباعي على أن يلتحق في صفوف المنتخب في الأسبوع القادم محمد أوفي من تركيا ومحمد هلال أرناؤوط من السويد.
في الإطار نفسه فقد تم في وقت سابق تثبيت معسكر خارجي لمنتخبنا الناشئ في العاصمة الأردنية عمان حيث سيلتقي في مباراتين وديتين مع المنتخب الأردني ويبدأ المعسكر في العشرين من شهر تموز القادم حتى الخامس والعشرين منه.
وضمن استعداد منتخبنا فقد لعب عدداً من المباريات الودية ففاز على شباب الوحدة 4/صفر وعلى ناشئي دمشق 11/صفر وعلى ناشئي الجيش 9/صفر وسيلعب اليوم مباراة مع رجال الفيحاء.

هدفنا المونديال مجدداً
ياسر مصطفى مساعد مدرب منتخبنا الناشئ قال في تصريحات خاصة بـ«الوطن»: نقوم بعدد من المعسكرات التدريبية الداخلية التي تعتبر فرصة لنا للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، والأفضل هو من يتم انتقاؤه ليكون ضمن صفوف المنتخب ولاسيما أن بطولات القواعد قليلة واللاعبين غير مهيئين بالشكل الأفضل، لذلك نختار الأفضل ونعمل على تأهيل اللاعبين بالشكل الأفضل ليكون لاعب المنتخب لاعباً حقيقياً يستحق التسمية ولنحقق ما نصبو إليه في التأهل إلى كأس آسيا للناشئين.
النسخة السابقة وصلنا لنهائيات الآسيوية واستطعنا تحقيق الإنجاز بالتأهل لكأس العالم لتشيلي، ويجب أن يصبح التأهل لكأس العالم هدفاً دائماً لمنتخبنا الناشئ، وهذا هو الذي نعمل عليه.

عمل شاق
عملنا كبير وشاق فنحن إضافة لذلك نؤهل منتخباً سيكون رديفاً لمنتخبات الشباب والأولمبي ثم الرجال، وكلما كان تأسيسنا صحيحاً كان مستقبل منتخباتنا صحيحاً، والمجهود الذي يقوم به الكادر الفني بقيادة الكابتن محمد عطار مجهود كبير جداً ونتمنى التوفيق في مهمتنا.
وختم حديثه بالقول: مازال الوقت أمامنا لتصحيح أخطاء اللاعبين وتأهيلهم بالشكل الصحيح والعمل على تأمين مباريات ودية على مستوى عال لتكون بحجم البطولة التي نشارك فيها.
الجدير بالذكر أن هذا المنتخب هو من مواليد 2000/2001 وهو المنتخب الناشئ الجديد الذي يشارك بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي ستجري في الكويت بمشاركة منتخبنا مع الكويت وأفغانستان وسيريلانكا، وهو المنتخب الرديف لمنتخبنا الناشئ الذي يشارك بنهائيات كأس العالم بتشيلي.
يقود المنتخب كادر فني مؤلف من محمد العطار ويساعده ياسر مصطفى وإدارياً رياض المصري وسيتم تعيين مشرف جديد للمنتخب لعدم التزام المشرف السابق معه.

منتخب تشيلي
يتابع منتخبنا الناشئ بقيادة مروان خوري استعداده لنهائيات كأس العالم بتشيلي حيث سيقيم معسكراً خارجياً في كوريا الجنوبية وسبق معسكر كوريا الجنوبية معسكر في البحرين، لعب فيه منتخبنا مباراتين مع منتخب البحرين خسرهما صفر/1 و1/2.
المعسكر في كوريا الجنوبية سيكون جيداً للغاية في إطار الاستعداد حيث يطمح منتخبنا من خلال مشاركته بكأس العالم لتحقيق نتائج إيجابية، ويسعى اتحاد كرة القدم إلى تأمين أكبر عدد من المباريات الودية القوية إضافة للمعسكرات الخارجية.
وليست هذه المشاركة الأولى لمنتخبنا بكأس العالم للناشئين فسبق أن شارك منتخبنا بالنهائيات العالمية عام 2007 ووصل للدور الثاني حيث تعادل مع الأرجنتين صفر/صفر وخسر أمام إسبانيا 1/2 وفاز على الهندوراس 2/صفر وخسر بالدور الثاني أمام انكلترا 1/3.
يذكر أن تأهل منتخبنا لكأس العالم لتشيلي جاء بعد وصوله لنصف نهائي كأس آسيا للناشئين عام 2014 حيث تعادل مع السعودية صفر/صفر ومع قطر1/1 وفاز على إيران 2/1 وتجاوز في ربع النهائي أوزبكستان 5/2 حامل كأس آسيا عام 2012 ثم خسر مع كوريا الجنوبية في نصف النهائي 1/7.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن