عربي ودولي

إطلاق صاروخ بالستي على قاعدة الملك سلمان الجوية … القوات المسلحة اليمنية: طوّرنا صواريخنا وسندخل مرحلة ما بعد الرياض

قال الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان «طورنا صواريخنا ووصلت إلى قاعدة الملك في الرياض وسندخل مرحلة ما بعد الرياض». في حين استشهد 10 صيادين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت مركبهم في مديرية المصلوب.
وأكد لقمان إننا «استطعنا تطوير صواريخنا والوصول إلى الرياض»، مشيراً إلى أن «صاروخ «بركان2» هو أول صاروخ يصل إلى قاعدة الملك سلمان»، وأضاف إن «صواريخنا الأخرى قادمة، وسندخل مرحلة ما بعد الرياض»، مؤكداً أن «كل المعادلات ستتغير».
كشفت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني عن إطلاقها صاروخاً باليستياً من نوع «بركان 2» على قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض وأصاب هدفه بدقة.
وأشار المصدر إلى أن إطلاق الصاروخ الباليستي على قاعدة سلمان الجوية يأتي «رداً على استمرار جرائم العدوان وما يرتكبه من مجازر بحق الشعب اليمني على مدى قرابة عامين».
وبالتزامن، أفاد مصدر عسكري بأن الجيش واللجان أطلقوا صاروخاً باليستاً من نوع زلزال1 على منطقة الرمّضَة بجيزان السعودية. كذلك قصف الجيش واللجان بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية معسكر حرس الحدود السعودي في منطقة نهوقة، وموقع السديس بنجران السعودية.
يأتي ذلك عقب ساعات من تدمير الجيش واللجان 3 آليات سعودية في موقع الطلعة وقبالة منفذ الخضراء، ما أدى إلى مقتل طواقمها، وذلك بالتزامن مع مقتل جندي سعودي برصاص قنّاصة الجيش واللجان في موقع الطلعة.
في المقابل، شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على موقعي المخروق والشبكة في نجران الحدودية ذاتها. وطاولت الغارات وادي جارة في منطقة الخوبة بجيزان السعودية.
هذا وقصف الجيش واللجان بالمدفعية الثقيلة مواقع الجيش السعودي شرقي مدينة الربوعة وتجمعاتهم في قلل الشيباني بعسير السعودية.
وكالات – مواقع يمنية

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن