الباريسي يظفر بقمة الزعامتين في الليغ آن .. موناكو حافظ على الصدارة

أبقى موناكو على المسافة ذاتها من منافسه سان جيرمان مع نهاية الجولة 30 من الدوري الفرنسي بعدما حقق فوزاً كبيراً على أرض كان بثلاثية نظيفة على حين اكتفى فريق العاصمة بفوز صعب على ضيفه ليون أثبت من خلاله أنها أيام الـ(PSG) وان ليون الذي بدأ الألفية الثالثة بسبعة ألقاب متتالية مازال أمامه وقت طويل ليعود بطلاً أو حتى مشاركاً في دوري الأبطال.
فعلى ملعب البارك دوبرنس تقدم الهداف لاكازيتي للضيوف منذ الدقيقة السادسة إلا أن لاعبي يوناي إيمري الذين لم يبق أمامهم سوى الجبهات المحلية أبوا إلا الخروج من الشوط الأول متقدمين بالنتيجة فسجل رابيو التعادل (34) وداركسلر الثاني (40) لتنتهي القمة بهذه النتيجة الرقمية بعدما أخفق الطرفان بتحريكها طوال الشوط الثاني ليخرج الباريسي بفوزه العاشر بملعبه في المرة الأولى التي يتأخر بالنتيجة بعد 21 فوزاً منها 9 بفارق هدف، في حين خسر ليون للمرة الخامسة بعد تقدمه بهدف وهي السابعة خارج ملعبه.
ولم يجد موناكو صعوبة كبيرة في تجاوز فريق كان بالثلاثة بفضل تألق نجمه الشاب كليان مباب (18 عاماً) الذي سجل ثنائية (13 و81) رفع بها رصيده الشخصي إلى 12 هدفاً هذا الموسم منها 9 في 7 مباريات وسجل فابيينو الثالث من جزاء (49) وهو الثالث له في 4 مباريات وكلها بالطريقة ذاته ليخرج موناكو بفوزه التاسع خارج الإمارة ومسجلاً 3 أهداف على الأقل في 16 مناسبة هذا الموسم.

نتائج الأسبوع 30
كان × موناكو صفر/3، سان جيرمان × ليون 2/1، نانت × نيس 1/1، ليل × مرسيليا صفر/صفر، ، ديجون × سانت إيتيان صفر/1، بوردو × مونبيلييه 5/1، تولوز × رين صفر/صفر، أنجيه × غانغان 3/صفر، ميتز × باستيا 1/صفر، نانسي × لوريان 2/3.

حصيلة
• 22 هدفاً شهدتها الجولة بعدما انتهت 3 مباريات بالتعادل منها اثنان سلبيان مقابل 7 انتصارات منها 4 لأصحاب الأرض وجاء ثلاثة أهداف من علامة الجزاء وهدف بالخطأ.
• 31 بطاقة صفراء رفعها الحكام في المباريات العشر منها إنذار يتيم في مباراة كان × موناكو مقابل 4 صفراوات وحمراء في مباراة تولوز × رين فطرد لاعب الأول أليكس بيلين بعد إنذارين وخرج كونغري (مونبيلييه) بالحمراء المباشرة.
• احتفظ كافاني بصدارة الهدافين برصيد 27 هدفاً وعزز لاكازيتي وصافته بـ23 هدفاً يليه غوميس وفالكاو بـ16 ثم ستيف موني بـ13 هدفاً.