شؤون محلية

خط المياه السبب وراء تأخر تنفيذ طريق السويداء صلخد

| السويداء – عبير صيموعة

طريق السويداء -الكفر – صلخد اشتكى منه الأهالي لسنوات عديدة من وضع الإسفلت المتردي والترقيعات التي طالت الطريق مراراً وعندما جرى افتتاح حركة السير على الطريق الرئيسي بعد إغلاقه لأشهر طويلة تبين أن الطريق غير منته ويحوي مقاطع كثيرة من دون إسفلت.
وصلت إلى «الوطن» شكاوى عديدة تشكو حال وضيق ذلك الطريق إضافة إلى شكوى أهالي صلخد ممن تتوضع منازلهم على طول شارع غالية فرحات (الذي يعتبر امتدادا لطريق الكفر – صلخد) بعد أن جرى انتزاع الإسفلت من شركة المواصلات الطرقية بهدف إصلاحه وإعادة مد الإسفلت من جديد بحيث تؤكد الشكوى غرق منازلهم بالأوحال بسبب الأمطار الغزيرة والتي زادت من معاناة أطفالهم أضعافاً مضاعفة أثناء توجههم إلى مدارسهم ليبقى لسان حال الجميع إلى متى؟ من جهته أشار رئيس مجلس مدينة صلخد باسل الشومري أن الشكوى المقدمة من أهالي صلخد تتعلق بمقطع من الطريق المذكور البالغ طوله 700 م من أصل 4 كم وهي شكوى محقة إلا أن شركة المواصلات الطرقية قامت وكحل إسعافي بإرسال 16 نقلة بحص جرى نشرها على طول المقطع المذكور، علماً أن التأخير في تنفيذ طريق الكفر – صلخد من الشركة أحدث إرباكاً لجميع السيارات التي تستخدم الطريق كما زاد من أعباء المواطنين القاطنين على جانبي طريق غالية فرحات.
بدورها عضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة المهندسة سها الجرماني أشارت إلى أن عدم الانتهاء من مقطع الطريق ضمن بلدة الكفر يعود إلى خط المياه الذي تم تنفيذه من إحدى المنظمات المانحة علما أن مدة تنفيذ عقد المياه 60 يوماً ولكن الحفريات الصخرية حالت دون الإنهاء السريع.
مشيرة إلى تعاون المتعهد الذي حاول انجاز المشروع بأسرع وقت ولكن تنفيذ الريكارات ضمن ذلك المقطع والطبيعة الصخرية للأرض حال دون الانتهاء من تنفيذه رغم أنه ما زال ضمن الفترة العقدية.
أما ما يتعلق بطريق غالية فرحات فقد تم فرش الحصى على طول المقطع البالغ طوله 700-800م لتجنب الأوحال ريثما يتم الانتهاء من تنفيذ الطريق ومده بالإسفلت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن