عربي ودولي

الجيش اللبناني والمقاومة يقضون على إرهابيين من «النصرة» في عرسال

تمكن الجيش اللبناني من القضاء على خمسة مسلحين من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة جرود عرسال الليلة الماضية، في حين قصفت المقاومة اللبنانية مواقع لـ«النصرة» في وادي الخيل ووادي المجر جنوب شرق عرسال، وقتل عدد من عناصر التنظيم، في وقت تم إيقاف إرهابيين اثنين في عرسال وثلاثين شخصاً في البقاع لعدم حيازتهم أوراقاً ثبوتية.
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام «إن الجيش اللبناني نصب كميناً للإرهابيين قرب الكسارات في جرود عرسال، ولدى وصولهم إلى هناك فتح النيران باتجاههم وتمكن من القضاء على خمسة منهم وسحب جثثهم ونقلها إلى مستشفى الهرمل الحكومي».
وقال بيان للجيش: إن استهداف الإرهابيين جرى أثناء محاولتهم العبور من قرية عرسال إلى منطقة حدودية قريبة، وإن أحد القتلى سوري الجنسية.
وأفادت الوكالة بأن الجيش اللبناني أفشل بعد منتصف ليل الأربعاء تحركا لمسلحي «جبهة النصرة» من عرسال البلدة إلى جرودها في كمين مسلح نصبه على أحد أطراف جرود البلدة.
ويقول المصدر: إن الكمين نصب في منطقة «الخزان» بين «وادي عطا» و«عقبة الجرد».
وفتح الجيش النار باتجاه المجموعة بعد إنذارات بالتوقف ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر المجموعة وتراجع البعض باتجاه عرسال البلدة. كما أوقف الجيش اللبناني أمس إرهابيين اثنين في عرسال وثلاثين شخصاً في البقاع لعدم حيازتهم أوراقاً ثبوتية.
وأعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان عن مديرية التوجيه أن الجيش أوقف إرهابيين اثنين لبنانياً وسورياً على أحد حواجزه في محيط بلدة عرسال بتهمة الإرهاب والدخول إلى الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.
وأضاف البيان: إنه بالتحقيق مع المعتقلين اللبناني طارق محمد الحجيري والسوري أحمد خالد براقي اعترف الأخير بانتمائه إلى أحد التنظيمات الإرهابية مشيراً إلى أنه تم تسليم الموقوفين إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.
وقامت وحدات الجيش اللبناني المتمركزة في عرسال وجروده بتعزيز مواقعها بالعديد والعتاد تحسباً لأي رد فعل من قبل المسلحين، وعملت على تمشيط المنطقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في المنطقة الجنوبية لعرسال بين «وادي عطا» و«الحصن» و«وادي حميد».
وفي هذه الأثناء قصف حزب اللـه مواقع لـ«جبهة النصرة» في «وادي الخيل» و«وادي المجر» جنوب شرق عرسال، وأفادت معلومات أولية من المنطقة بمقتل عدد من عناصر التنظيم.
وتوغل تنظيما «النصرة» وداعش في عرسال في آب الماضي، مما تسبب في معارك دامية مع القوات اللبنانية.
(روسيا اليوم – رويترز – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن