ثقافة وفن

«أبو وديع» يمارس الرياضة على الكورنيش … الأتراك يسرقون نيكول سابا.. والتعليقات المسيئة تغضب هيفاء وهبي.. و«التاتو» يعرّض ناهد السباعي للهجوم

| وائل العدس

شهد الأسبوع المنصرم تنوعاً ملحوظاً في منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قاموا بنشر العديد من القضايا والأمور المثيرة والمهمة إن كانت تتعلق بفنهم أو حياتهم الشخصية، في وقت دخل عدد من الفنانين دائرة الضوء مجدداً بعد غياب وإلى التفاصيل:

الوسوف بخير
بعدما عادت الشائعات لتلاحق الحالة الصحية للنجم السوري الكبير جورج وسوف، وانتشار خبر وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام صورة قديمة في المستشفى، مارس الرياضة الصباحية وتحديداً المشي على الكورنيش في بيروت والتقى أثناء ذلك عدداً من محبيه الذين التقطوا معه الصور التذكارية وقاموا بنشرها.
كما كان قد نفى جودي وسوف، ابن شقيقة «أبو وديع»، الخبر عبر صفحته الخاصة، وطلب من الجميع تناقل الصورة التي نشرها، والتي تؤكد أن خاله بخير ولا صحة لما يتم تداوله.

رسالة خاصة
وجه الفنان اللبناني رامي عياش رسالة خاصة ومؤثرة لزوجته داليدا عياش بمناسبة عيد الأم، ونشر صورة لها وهي تحتضن ابنهما «آرام»، وعلق: «عيد أم سعيد لملكة قلوبنا داليدا، وعيد أم سعيد لجميع الأمهات الرائعات اللواتي يجعلن هذا العالم مكاناً أفضل ونتذكر بشكل خاص الأمهات اللواتي تركننا في وقت قريب، وإلى أمي الحبيبة في السماء. تذكروا أن نعتز دائماً باللحظات، حب الأم غير مشروط.. بارك اللـه بكم جميعاً».

الأم المثالية
نفت الفنانة المصرية سما المصري الأخبار التي انتشرت عن حصولها على جائزة الأم المثالية لهذا العام من إحدى الجمعيات.
وأعربت عبر صحفتها على الفيسبوك عن صدمتها من هذا الخبر الذي أخذ بعداً هزلياً وساخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن الخبر ليس حقيقياً وأنها لا تعرف شيئاً عن هذا الموضوع من قريب ولا من بعيد.
وأكدت أنها ليست أماً كي تفوز بهذه الجائزة، مستنكرة تلك المعلومات التي قد يقوم البعض بتصديقها على الرغم من بعدها عن الحقيقة.
واستغلت المصري المناسبة لتوجيه التهنئة لكل الأمهات والأبناء الذين يحفلون بهذا العيد كل عام في جو أسري.

اعتزال نهائي
عبر إحدى صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت الفنانة المصرية مي كساب عن رغبتها في أن تؤدي شخصية رابعة العدوية، مضيفه إنه في حال تقديمها للشخصية ستعلن فوراً اعتزالها نهائياً.
وقالت: «إنني أرغب أيضاً في تقديم شخصية شادية في حالة موافقتها طبعاً لكونها من الشخصيات التي أثرت الحياة الفنية ولديها تاريخ كبير وحافل من الإبداع وثري بالأحداث».

هدية خاصة
قرر الفنان وائل جسار أن يقدم لوالدته هدية خاصة بمناسبة عيد الأم، حيث قام بنشر فيديو يغني لها فيه أغنية «ست الحبايب».
وبكت «أم وائل» بعدما انتهى من الغناء، فقام بتقبيلها، وتعد هذه المرة الأولى التي تظهر فيها والدة جسار معه من خلال فيديو يشاركه مع محبيه.

سبب الانفصال
كشفت الفنانة العراقية مريم حسين السبب الحقيقي لانفصالها عن عارض الأزياء فيصل الفيصل، بعد أن تم القبض عليه، بتهمة نشر فضائح بحقها ومخالفة الآداب العامة وسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى قضية التشهير التي رفعتها ضده.
وقالت: «مأساتنا أننا نتزوج ولا نحب ونتكاثر ولا نربي ونبني المدارس، ولا نتعلم ونصلي ولا نتقي ونعمل، ولا نتقن ونقول ولا نصدق».
وأضافت: «الاعتقاد أن المطلقة امرأة سيئة والحقيقة أنها قوية اختارت الانفصال بدل الاستمرار بحياة تعيسة، والقبول بفكرة القسمة والنصيب.. البعض يعتقدون أنهم رجال لمجرد أنهم ليسوا نساء».

سرقة لحن
كشفت الفنانة اللبنانية نيكول سابا عن تعرضها للسرقة من فنانة تركية، قامت بسرقة لحن أغنية «هفضل أحلم»، التي كانت أطلقتها سابا قبل خمس سنوات.
ونشرت صورة لأغنيتها مع صورة لأغنية الفنانة التركية، وأرفقتها برابط الفيديو الكليب الخاص بها، وعلقت عليها: «وهي سرقة من الأتراك أغنيتي هفضل أحلم بنسخة تركية مسروقة».
يُذكر أن أغنية «هفضل أحلم»، من كلمات أمير طعيمة، ألحان أحمد صلاح حسني، توزيع حسن الشافعي، والكليب من إخراج فيليب أسمر.

تعليقات مسيئة
عبرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن غضبها من تعرضها في الآونة الأخيرة لتعليقات مسيئة من حسابات وهمية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلنت أنها ستجعل حسابها خاصاً إلى حين إيجاد حل للمشكلة.
وكتبت: «سأقوم ببلوك لجميع الحسابات المشبوهة أصحاب الأسامي الغريبة وغير الواضحة التي لا تملك صورة لحسابها مع الإمكانية لجعل حسابي Private».
وفور نشرها هذه التغريدات، راح محبو وهبي بدعمها عبر صفحاتهم، معبرين لها عن حبهم الكبير رافضين محاولات استفزاز البعض لنجمتهم المفضلة والشهيرة.

شائعة
من جديد عادت لتنتشر معلومات عن زواج الفنانين المصريين عمرو دياب ودينا الشربيني، ما دعا هدى الناظر مديرة أعمال دياب إلى الرد والتأكيد أن الخبر المتداول هو شائعة ولا صحة له.
وهذه ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها هذا الخبر إذ شغل الإعلام في الأشهر الماضية وأكد البعض زواجهما، ونشرت والدة الشربيني نفياً قاطعاً قالت فيه: «حسبي اللـه ونعم الوكيل، بنتي متجوزتش عمرو»، مضيفة: إن ما جمعهما خلال الفترة الأخيرة جلسات عمل حول فيلم جديد.

التاتو المكشوف
أعلنت الممثلة المصرية ناهد السباعي أنها لا تهتم بالانتقادات التي توجه إليها سواء على المستوى الفني أم الشخصي، خصوصاً بعد حملة الهجوم التي تعرضت له بسبب الوشم المطبوع على بطنها ويحمل اسم والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي.
وقالت: «تعرضت لهجوم شديد عندما نُشرت صور لي عبر حسابي الشخصي والتاتو مكشوف في بطني.. ولكن أضحكني كثيراً عندما شهدت أحد المذيعين المغمورين يقول: «انتي بتعملي تاتو واحنا قاعدين بردانين».

عقد الزواج
علقت الفنانة المصرية لقاء سويدان على زواجها من الفنان المصري حسين فهمي، أنها كانت مغفلة عندما تزوجت منه، وقالت: «لم أكتب في عقد الزواج مؤخر الصداق، والقانون لا يحمي المغفلين؛ فقد أخطأت عندما تخليت عن حقي».
وأضافت: «لم أكتب مؤخر صداق في عقد الزواج لأنني كنت أريد الاستقرار وعيش حياة هادئة، ولكن يبدو أنني كنت ساذجة ومغفلة؛ لأن مؤخر الصداق من حق كل سيدة ستتزوج، ولا يجب ألا تتخلى أي سيدة عن حقوقها القانونية تحت أي ظرف أبداً».
وأكملت قائلة: «كنت مغفلة لأنني لم أفكر في المال، ولكن كل هدفي كان الاستقرار».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن