عربي ودولي

«داعش» يلفظ أنفاسه الأخيرة في العراق .. العبادي: القوات العراقية استطاعت إحباط مخططات الإرهاب الهادفة إلى تمزيق البلاد

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن العراق مقبل على مرحلة أفضل نتيجة الانتصارات التي تحققها القوات العراقية على تنظيم «داعش» الإرهابي.
ونقل موقع «السومرية نيوز» عن العبادي قوله في بيان خلال لقائه بالجالية العراقية في واشنطن أمس: إن «القوات العراقية استطاعت إحباط مخططات تنظيم داعش الإرهابي الهادفة إلى تمزيق البلاد».
وحول الوضع الاقتصادي أشار العبادي إلى أن العراق تمكن رغم الأزمة الاقتصادية وانهيار أسعار النفط من إدارة الأوضاع الاقتصادية وتسيير الأمور في البلاد.
وبدوره أكد وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي أمس أن بلاده انتصرت في حربها على الإرهاب وأن تنظيم «داعش» الإرهابي يلفظ أنفاسه الأخيرة».
وقال الحيالي في تصريح له في العاصمة الأميركية واشنطن وفق ما نقل موقع السومرية نيوز «بغداد انتصرت في حربها على الإرهاب وداعش انتهى وما تبقى من مناطق تحت سيطرته ستتم استعادتها بالكامل في وقت قريب».
وأضاف الحيالي: إن «تنظيم داعش لم يعد بإمكانه احتلال حتى مبنى صغير»، مشيراً إلى أن التنظيم المتطرف انتهى سواء في الموصل أم في المناطق الأخرى التي كان فيها، موضحاً أن ما تبقى من التنظيم يلفظ أنفاسه الأخيرة، ومحذراً من الخلايا النائمة التي ستبقى بعد دحره.
ويزور الحيالي واشنطن ضمن وفد يضم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدعوة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.
سانا – وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن