عربي ودولي

صاروخ للتحالف يتسبب بمجزرة بحق مدنيين يمنيين

دعا مصدر مسؤول في وزارة الخارجية اليمنية حلف شمال الأطلسي «ناتو» التحقيق في أسلحة التحالف السعودي التي تقتل المدنيين اليمنيين.
وقال المصدر في تصريح لوكالة «سبأ» الرسمية: إن «التقارير الفنية المصورة التي وثّقت حقيقة الصاروخ المستخدم من طائرات التحالف السعودي في قصف مجلس عزاء في بيت النكعي في مديرية أرحب منتصف شهر شباط تثبت أن الصاروخ كان يحمل رقماً تسلسلياً مخزنياً تابعاً لحلف ناتو»، وذلك من خلال قطعة معدنية للصاروخ حملت البيانات المذكورة.
وطالب المصدر المسؤول في الخارجية اليمنية الجهات المختصة في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية أعضاء حلف ناتو بضرورة «بحث ملابسات الحقائق».
كما جدد المصدر نفسه الدعوة إلى «إجراء تحقيق شامل ومستقل ومحايد بشأن هذه الجريمة»، معتبراً أنها «جرائم حرب» لا تسقط بالتقادم أبداً، وتحت أي ظروف، بما في ذلك المتصلة بجهود إحلال السلام العادل والمُشرف في اليمن.
وأكد المصدر في وزارة الخارجية اليمنية أن «هذه الجرائم ستجد طريقها حتماً إلى محاكم الجنائيات الدولية والمحاكم القانونية في الدول التي كانت عوناً للعدوان السعودي وحلفائه في اليمن».
وكان منسّق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك قد أكد مقتل 6 نساء وفتاة صغيرة جرّاء غارة سعودية على مجلس عزاء في مديرية أرحب، وأشار إلى أنها ليست المرّة الأولى التي تُقتل فيها النساء والأطفال نتيجة الغارات.
وكان مصدر عسكري أفاد بسقوط 5 شهداء من النساء وجرح 10 آخرين بينهم أطفال في استهداف طائرات التحالف السعودي تجمع عزاء نسائي في منطقة شراع في مديرية أرحب شمال صنعاء.
وكالة سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن