سورية

إيطاليا تعتقل 10 أشخاص لسعيهم الانضمام إلى داعش

أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب في إيطاليا أمس عن اعتقال عشرة أشخاص كانوا يستعدون للتوجه إلى سورية للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي.
ونقلت وكالة «اسوشيتد برس» عن مسؤولين في شرطة مدينة ميلان قولهم لإذاعة «آر إيه آي» الرسمية أمس «إن الأشخاص العشرة اعتقلوا في مدن ميلان وبيرغامو وغروسيتو وفي مدينة ألبانية لم يكشف عن اسمها». وكشفت إيطاليا مؤخراً أن العشرات من مواطنيها انضموا إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية وشمال العراق، وأنها تراقب عن كثب إمكانية تجنيد إرهابيين على أراضيها، كما أنها طردت أيضاً العديد من المتطرفين من البلاد العام الماضي.
وكانت السلطات في إيطاليا وألبانيا اعتقلت في آذار الماضي ثلاثة أشخاص لتورطهم بتجنيد عناصر في تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بعد عامين من التحريات وبالتعاون مع الشرطة الدولية.
وأعلن وزير الداخلية الإيطالي «انجيلينو الفانو» في كانون الثاني الماضي أن لدى بلاده قائمة بنحو مئة شخص يعتبرون مقربين من «الأوساط الإرهابية» ويخضعون للمراقبة عن كثب.
ولا تزال العديد من الدول الغربية تعيش تحت وطأة الخوف من الإرهاب المرتد إلى أراضيها، بعد مغادرة العديد من مواطنيها والتحاقهم بتنظيمات إرهابية في سورية والعراق، ما أدى لاكتسابهم خبرات عالية في العمليات الإرهابية والانتحارية، والقيام بتفجيرات يمكن لها أن تطول العديد من المرافق العامة، أو المؤسسات الخاصة، كما حدث في فرنسا بداية العام الحالي، وكذلك استراليا وبلجيكا.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن