رياضة

في تصفيات أوروبا نحو روسيا 2018 .. بطل العالم لحصد الفوز الخامس

تختتم اليوم منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 بتسع مباريات ضمن المجموعات الثالثة والخامسة والسادسة، ففي الخامسة يسعى المانشافت الألماني بطل العالم إلى المضي بثبات نحو النهائيات عندما يحل ضيفاً على نظيره الأذري وكان الفريق الذي يقوده يواكيم لوف أحد ثلاثة دخلت الجولة بعلامة كاملة (12 نقطة من 4 مباريات) ولم يخسر المدرب مباراة في التصفيات طوال مشواره الممتد منذ 2006 علماً أن الهزيمة الأخيرة للألمان ضمن التصفيات المونديالية تعود إلى 2001 وكانت أمام الإنكليز 1/5 في ميونيخ.
وتبدو الأمور في متناول أبطال العالم على الرغم من البداية الجيدة للمنتخب الأذري الذي يقوده الألماني بيرتي فوغتس وقد حصد معه 7 نقاط ولم يخسر سوى مرة واحدة أمام الإيرلندي الشمالي، ويحاول الأخير الاستفادة من لقاء ألمانيا وأذربيجان بتعزيز وصافته للمجموعة عندما يستضيف نظيره النرويجي الذي لم يحقق سوى فوز يتيم مقابل 3 هزائم.
وفي المجموعة الخامسة يخوض منتخبا بولندا ومونتينيغرو مباراة قمة من أجل الصدارة في مدينة بيران حيث يعول صاحب الأرض والجمهور عليهما لقلب الطاولة على النسور البيض من أجل انتزاع الصدارة منه علماً أن المنتخب البولندي لم يخسر حتى الآن في حين مونتينيغرو خسر في الجولة الفائتة من أرمينيا 2/3 بعد مباراة مثيرة، ويحمل الهداف ليفاندوفسكي آمال بولندا وهو الذي يتصدر لائحة هدافي التصفيات الأوروبية برصيد 7 أهداف.
ويحاول منتخبا رومانيا والدانمارك استغلال نتيجة قمة هذه المجموعة من أجل الاقتراب أكثر من قمة الجدول وهما يتقابلان في ملعب كلوج آرينا.
وفي المجموعة السادسة تبدو فرصة منتخب إنكلترا كبيرة للابتعاد في صدارته عندما يستقبل في ويمبلي نظيره الليتواني وعلى الرغم من أنه لم يسجل الكثير من الأهداف (6 أهداف فقط) في 3 انتصارات قبل التعادل السلبي على أرض سلوفيينيا فإن منتخب الأسود الثلاثة يعد أحد منتخبين دخلا الجولة الخامسة بشباك نظيفة إلى جانب المنتخب الألماني وسبق للفريق الإنكليزي أن فاز على الليتواني مرتين في تصفيات يورو 2016 بنتيجتي 3/صفر و4/صفر.

مباريات اليوم
إنكلترا × ليتوانيا، أذربيجان × ألمانيا، سان مارينو × تشيكيا، أرمينيا × كازاخستان (7.00)، رومانيا × الدانمارك، إيرلندا الشمالية × النرويج، مونتينيغرو × بولندا، اسكتلندا × سلوفينيا، مالطا × سلوفاكيا (9.45).

الترتيب
• المجموعة 3: ألمانيا 12 نقطة، إيرلندا الشمالية وأذربيجان 7 نقاط، تشيكيا 5 نقاط، النرويج 3 نقاط، سان مارينو بلا رصيد.
• المجموعة 5: بولندا 10 نقاط، مونتينيغرو 8 نقاط، الدانمارك 6 نقاط، رومانيا 5 نقاط، أرمينيا 3 نقاط، كازاخستان نقطتان.
• المجموعة 6: إنكلترا 10 نقاط، سلوفينيا 8 نقاط، سلوفاكيا 6 نقاط، ليتوانيا 5 نقاط، اسكتلندا 4 نقاط، مالطا بلا رصيد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن