عربي ودولي

القبض على 19 إرهابياً في الإسكندرية … استشهاد 3 من قوات الأمن المصرية وإصابة 6 في انفجار في سيناء.. وإرهابيون يفجرون معهداً للأزهر في العريش

فجر إرهابيون صباح أمس السبت معهداً تابعاً للأزهر في مدينة العريش شمالي شرقي سيناء.
ونقلت مواقع مصرية عن مصادر أمنية قولها إن «مسلحين ملثمين يرجح انتماؤهم إلى تنظيم ما يسمى أنصار بيت المقدس قاموا بزرع عبوات ناسفة بجوار معهد الجولف الأزهري في حي الزهور في مدينة العريش وفجروها عن بعد»، موضحة أن «الانفجار أسفر عن تهدم الطوابق الأربعة الخاصة بالمعهد التي تضم فصولاً تعليمية ومكاتب إدارية دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية».
وأشارت المصادر إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف المعهد حيث قام إرهابيون باستهدافه في الرابع من شباط الماضي عن طريق العبوات الناسفة ما أسفر عن تهدم أجزاء كبيرة من المبنى والسور الخارجي.
وفي سياق متصل قالت مصادر أمنية: إن ثلاثة من قوات الأمن المصرية لقوا حتفهم وأصيب ستة آخرون أمس في انفجار استهدف مدرعة جنوبي مدينة العريش عاصمة محافظة شمالي سيناء.
وقال مصدر: إن الانفجار وقع في منطقة لحفن التي تبعد نحو 20 كيلو متراً عن العريش وإن المصابين نقلوا إلى مستشفى العريش العسكري.
ولقي ضابط شرطة ومجند حتفهما يوم الخميس في اشتباك مع متشددين في العريش كما أعلن الجيش مقتل ثلاثة ضباط وسبعة مجندين في انفجارين استهدفا قوات كانت تداهم «إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة» في وسط سيناء. وأضاف بيان عسكري: إن القوات قتلت 15 إرهابياً. ويقول الجيش: إنه قتل مئات من أعضاء التنظيم في حملة تشارك فيها الشرطة.
إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية المصرية إلقاء القبض على 19 إرهابياً في محافظة الإسكندرية شمالي البلاد.
وقالت الوزارة في بيان أمس: «في إطار الجهود الأمنية المبذولة للحفاظ على حالة الاستقرار الأمني في البلاد تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على 19 عنصراً من أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي في محافظة الإسكندرية».
وقتل شخص وأصيب اثنان آخران الجمعة جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في العاصمة المصرية القاهرة. وكانت وزارة الدفاع المصرية أعلنت الثلاثاء الماضي إلقاء القبض على سبعة إرهابيين وتدمير عشر بؤر إرهابية وسط سيناء.
وتواجه مصر بين وقت وآخر تفجيرات وحوادث أمنية منذ الإطاحة بحكم تنظيم الإخوان الإرهابي في تموز عام 2013 كما تنتشر في سيناء مجموعات إرهابية أعلنت مبايعتها لتنظيم «داعش» تقوم بمهاجمة مراكز الجيش المصري ومؤسسات الدولة والمدنيين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
ا ف ب – رويترز – سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن