الأولى

تسونامي رجال الأعمال الذين لم يسددوا قروضهم متواصل … «الصناعي» يحصل 2.6 مليار ليرة.. ويمنع 6150 متعثراً من السفر

| عبد الهادي شباط

كشف مصدر في المصرف الصناعي أن قيمة القروض المتعثرة لدى المصرف لا تتجاوز 20 مليار ليرة حتى نهاية العام الماضي، معتبراً أنها قيمة بسيطة أمام كتلة الديون المتعثرة الإجمالية لدى مختلف المصارف العامة المقدرة بـ265 مليار ليرة، لتكون بذلك نسبة الديون المتعثرة لدى الصناعي 7.5 بالمئة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أعلن المصدر أن عدد حالات المنع من السفر بلغ في العام الماضي 6150 منعاً، كاشفاً أنه تم تحصيل 2.6 مليار ليرة في حين نفذ 50 جلسة بيع.
وأضاف المصدر: إن المصرف تملك 7 عقارات منها 5 في حماة وعقار في حلب وآخر في القامشلي، على حين بلغ عدد العقارات المبيعة عقاراً واحداً وعدد التسويات للمتعاملين الذين تم إعلان جلسات بيع لأملاكهم 8 تسويات.
وبيّن المصدر أن عمل اللجان المشكلة بالقرار الحكومي لدراسة ملفات الديون المتعثرة لدى المصارف العامة تضمن تبسيط الإجراءات التنفيذية لتحصيل الديون المترتبة بذمة المتعاملين.
وفي الغضون كشفت بيانات اطلعت عليها «الوطن»، أن قيمة الودائع بلغت لدى المصرف الصناعي في العام الماضي 34.5 مليار ليرة منها 22.2 مليار ليرة ودائع تحت الطلب، ونحو 12.2 مليار ليرة ودائع لأجل، على حين بلغت التسهيلات لدى المصرف 27.2 مليار ليرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن