الأولى

مشروعات بقيمة 15 مليون دولار عبر الائتماني الإيراني…يازجي: هناك مافيات دوائية وضبطنا العديد منها

محمد منار حميجو : 

أقر وزير الصحة نزار يازجي بوجود مافيات دوائية تلعب دوراً في أسعار الأدوية، كاشفاً عن أن الوزارة ضبطت العديد من الأشخاص وأن لديها أرشيفاً كاملاً حول هذا الموضوع، مؤكداً أن العمل جار حالياً على مراقبة السوق الدوائية، وأنه تم ضبط العديد من الصيدليات التي تبيع أدوية مهربة وتم إغلاقها.
وكشف يازجي خلال اجتماع مع لجنة الخدمات في مجلس الشعب الذي يعد الأول من نوعه، عن مشكلات تعوق عملية إنتاج الأدوية المحلية وأنه تم توقيف جزء منها نتيجة مستلزمات الإنتاج والكلفة الكبيرة، مشيراً إلى اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء بحضور أصحاب المعامل حيث تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بإعطاء إعادة دراسة التسعير لمساعدتهم في استيراد الأدوية المزمنة، على أن يصنعوا الأدوية المفقودة ويتم وضع تسعير جديدة لهذه الأدوية.
وأضاف يازجي: إنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على استجرار الأدوية عبر الخط الإيراني الائتماني.
وعلى خط مواز كشفت مصادر في وزارة الصناعة أنه من المقرر تحويل مشروعات دوائية عبر الخط الائتماني بلغت قيمتها 15 مليون دولار.
وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية والخدمات في مجلس الشعب صفوان قربي أن هناك أيدٍ غير نظيفة تحاول عرقلة سير إنتاج الدواء الوطني بهدف استيراد الدواء الأجنبي وبذلك يستنفد القطع الأجنبي الذي نحن بحاجة إليه حالياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن