سورية

موسكو ودمشق تنفيان إسقاط أي مروحية تابعة لهما

| وكالات

نفى مصدر عسكري سوري الأنباء عن إسقاط مروحية عسكرية تابعة للجيش العربي السوري في ريف اللاذقية، بالترافق مع نفي وزارة الدفاع الروسية إسقاط أي مروحية تابعة للجيش الروسي.
وقال المصدر وفق ما نقلت وكالة «د. ب. أ» الألمانية للأنباء أمس: إن «المعلومات المتداولة عن إسقاط مروحية تابعة لسلاح الجو السوري من قبل الإرهابيين غير صحيحة مطلقاً».
بدورها، نفت وزارة الدفاع الروسية أنباء تحدثت عن إسقاط مروحية تابعة للجيش الروسي في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي. وقال متحدث باسم المركز الروسي لتنسيق المصالحة في حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: «كافة الطائرات التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية والمنتشرة في أرجاء الجمهورية العربية السورية، موجودة في المطارات أو تقوم بتنفيذ مهامها، والأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام التابعة للإرهابيين حول إسقاط مروحية روسية، عارية من الصحة تماماً». وكانت ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» أعلنت عن «نجاحها في إسقاط» مروحية عسكرية قرب قرية سلمى بريف اللاذقية دون أن توضح تبعية المروحية، ورجحت بعض المصادر في المعارضة بأن تكون المروحية تابعة للجيش الروسي، بينما اعتبرت مصادر أخرى أنها تابعة لسلاح الجو السوري.
وزعمت «الأحرار» على حسابها في موقع «تويتر» أنه تم إسقاط المروحية بمضادات الطيران التابعة لمسلحي الحركة، ولم تنشر أي صور لحطام المروحية ولم تذكر شيئاً عن مصير قائدها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن