سورية

عباس استقبلت المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب … مكحل: نعتز بما حققته سورية من انتصارات على الإرهاب

| وكالات

طالبت رئيس مجلس الشعب هدية عباس الدول العربية المتورطة بدعم الإرهاب في سورية بالتوقف عن ذلك، محذرة تلك الدول من أن ذلك سيرتد عليها.
وخلال لقائها أمس وفد المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب أكدت عباس بحسب وكالة «سانا» للأنباء أهمية دور المعلم والمؤسسات التربوية كأداة للتنوير وتطوير فكر الشباب العربي بمواجهة الفكر الإرهابي والظلامي التكفيري الذي يحاول تخريب عقول الناشئة على مساحة الوطن العربي ليكونوا أدوات قتل لا تعرف معنى الحياة والعلم والثقافة. وبينت، أن انعقاد المجلس المركزي للاتحاد بدمشق هو دليل على أصالة الانتماء العروبي ويحملهم الرسالة المؤتمنين عليها في بناء جيل الغد بمسؤولية عالية، مشيرة إلى أن سورية تحقق الانتصارات المتتالية على الإرهاب بفضل الصمود الأسطوري لشعبها وبطولات وتضحيات جيشها الباسل وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد.
وقالت: «نأمل في أن يأتي اليوم الذي يستفيق فيه بعض العرب المتورطين بدعم الإرهاب ويعودون إلى رشدهم ويتوقفون عن تصرفاتهم الخاطئة التي سترتد عليهم وعلى شعوبهم بلا شك ونأمل في أن يتم التنسيق بين الدول العربية التي تعاني من الإرهاب لأن ذلك يساعد كثيراً في دحره على مختلف الجبهات».
من جانبه أكد الأمين العام للاتحاد هشام مكحل أن ما قدمته سورية شعباً وجيشاً وقيادة من صمود في وجه الإرهاب وما حققه المعلمون السوريون حماة الأجيال من صمود في مواجهة الفكر الإرهابي الظلامي واستمرارهم بدورهم التربوي والوطني والقومي يعد أنموذجاً رائعاً في صون الوطن وبناء الإنسان.
وأشار إلى ما تتعرض له سورية من مؤامرة وحرب إرهابية لأنها تدافع عن الأمن القومي العربي. وقال: «نحن مع سورية ونعتز بما تحققه من انتصارات ضد الإرهاب» مؤكداً أن «المعلمين العرب يعاهدون سورية قلب العروبة النابض بالبقاء معها فكراً ونهجاً وممارسة وهم مستمرون بأداء رسالتهم التعليمية التنويرية والقومية». وعقدت في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق (الأوبرا)، أول من أمس، أعمال المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب تحت عنوان «انتصار سورية المقاومة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد انتصار لمشروع النهوض العربي وحماية للأمن القومي وتعزيز لدور المعلمين في تربية الأجيال في مواجهة العدو الصهيوأميركي وأدواته الإرهابية وبشائر النصر لتحرير فلسطين»، وذلك بمشاركة وفود من 10 دول هي: ليبيا والعراق وتونس وفلسطين واليمن والمغرب ومصر والجزائر ولبنان والسودان إضافة إلى سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن