رياضة

أربع مباريات مهمة في الدوري الممتاز .. تشرين يبحث عن استعادة الصدارة

| نورس النجار

تستكمل مباريات الأسبوع الرابع عشر وما قبل الأخير من ذهاب الدوري الممتاز ظهر اليوم في أربعة مواقع، وتبقى ثلاث مباريات مؤجلة ستجري في الشهر القادم حسب ما قرره اتحاد كرة القدم.
وسيستمر غياب الوحدة والاتحاد والجزيرة حيث كان من المقرر أن يواجهوا الحرية والنواعير والمحافظة، وفي ضوء ذلك سيستقبل الطليعة فريق تشرين المتصدر السابق، وسيلعب حطين مع الفتوة بملعب الباسل باللاذقية، كما سيلعب الجيش مع جبلة على ملعب الفيحاء بدمشق، وآخر المباريات ستجمع الكرامة مع المجد على الملعب البلدي في حمص.
ولكل فريق من الفرق هدفه وغايته في مباريات اليوم، فتشرين يسعى للصدارة التي فقدها بفوز الشرطة بلقاء أمس الأول على الوثبة بهدفين نظيفين فتراجع تشرين إلى مركز الوصيف بفارق نقطة عن الشرطة، وبات لزاماً عليه أن يحقق الفوز ليستعيدها، لذلك سيحشد الفريق كل إمكانياته لتحقيق ذلك، والطليعة بمدربه الجديد (محمد العطار) سيعمل على تحقيق نتيجة طيبة من مباراته الأولى وإنزال أول خسارة بتشرين هذا الموسم.
المباراة الثانية مهمة أيضاً وهي تجمع حطين الذي يريد تعويض انتكاساته المتكررة بفوز مبين على الفتوة لتعود له آماله بدخول نادي الكبار، الفتوة بالمقابل ليس بالخصم السهل، وهو يريد استمرار انتصاراته وتعزيز موقعه، من هنا تكمن صعوبة المباراة.
الجيش يريدها مباراة استعدادية للقاء الزوراء المهم في إياب بطولة الاتحاد الآسيوي الذي سيجري الأسبوع القادم في قطر، ويبحث أيضاً عن فوز سابع على التوالي في الدوري، وضيفه جبلة ليس بالفريق السهل، فهو تنفس الصعداء من بوابة الكرامة بفوزه عليه، ويأمل باستغلال النقص الكبير الحاصل بصفوف مستضيفه ليحقق نتيجة طيبة ترضي طموحه وطموح عشاقه.
آخر المباريات سيلتقي فيها جريحان يعانيان نتائجهما المخيبة وموقعيهما المتأخرين، فمن سيكون بلسماً لجراح الآخر، الكرامة على أرضه يستقبل المجد، وحرص الفريقين على الفوز سيجعل من المباراة قوية ومثيرة نأمل أن تكون متميزة بكل تفاصيلها.
اتحاد كرة القدم أعلن عن موعد الجولة الأخيرة من الذهاب وتصادف يومي السبت والأحد القادمين، حيث يلعب السبت الحرية مع الشرطة على ملعب رعاية الشباب بحلب على حين تجري بقية المباريات يوم الأحد باستثناء مباراتي الوحدة والجيش، ويعاني اتحاد كرة القدم من المباريات المؤجلة وخصوصاً مباريات الوحدة والجيش، وسيحاول أن ينهي هذه المباريات قبل بداية مرحلة الإياب التي ستنطلق مبارياتها في التاسع عشر من شهر أيار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن