رياضة

مدرب سلة الوحدة لـ«الوطن»: سننافس على اللقب والمدرب الأجنبي خطوة إيجابية

| مهند الحسني

حققت سلة نادي الوحدة لقب كأس الجمهورية عن جدارة واستحقاق، بعدما قلبت كل الموازين والتوقعات، وقدم الفريق مستوى لافتاً، وظهر لاعبوه بانضباط تكتيكي عال نال احترام وإعجاب جميع المتابعين من أهل اللعبة، هذه النتائج لم تتحقق بسهولة، ولم تأت من باب المصادفة، وإنما جاءت نتيجة تعب طويل بذله الجهاز الفني والقائمون على اللعبة الذين نجحوا في تأمين الأجواء المثالية والأرض الخصبة للعبة حيث شهد الفريق استقراراً بكل أشكاله هذا الموسم.
«الوطن» التقت مدرب الفريق هادي درويش وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تحقق إنجاز لقب كأس الجمهورية؟ وهل كنت تتوقع الفوز على الجيش؟
بدأنا تحضيراتنا منذ بداية الموسم بشكل صحيح، واشتغلنا على هذا الفريق لأن هدفنا بالنادي تسجيل حضور طيب، وتحقيق نتائج توازي طموحنا، وهذا الإنجاز تحقق بهمة الجميع من دون استثناء.

ماذا تتوقع لسلة الوحدة في بطولة الدوري رغم وجود منافسة قوية؟
بصراحة التوقعات بالرياضة صعبة، لأن هناك عوامل كثيرة قد توثر في أي نتيجة بأي مباراة، لكن لم نتوقف عن التحضيرات الجدية، وهدفنا المنافسة بقوة على لقب بطولة الدوري، وكل شيء وارد.

هل صحيح أن اللاعب محيي الدين قصبلي سيلعب معكم في الفاينال فور؟
هذا الكلام صحيح، لقد جرت العديد من الاتصالات مع اللاعب قصبلي، وتم الاتفاق معه على أن يلتحق بصفوف الفريق في أقرب وقت ممكن، وتم رفع اسمه في اللائحة الاسمية للفريق وليس لائحة الثقة فقط، وهو من اللاعبين الذين سيكون لهم دور مفيد بالفريق في هذه المرحلة.

هل ستبقى مدرباً للمدرب الوطني تحضيراً للنهائيات الآسيوية؟
بالنسبة لموضوع المنتخب نحن كجهاز فني انتهت مهمتنا بانتهاء بطولة غرب آسيا، ونحمد اللـه أننا نجحنا في التأهل للنهائيات، ولم يحصل بعدها أي تواصل معنا من اتحاد السلة بشأن الاستمرار في قيادة المنتخب من عدمه في المرحلة القادمة.

سمعنا أن نية اتحاد السلة تتجه للتعاقد مع مدرب أجنبي فما رأيك؟
إذا كان هذا صحيحاً، فهي خطوة ايجابية للاتحاد، على أن يكون المدرب المراد التعاقد معه من مستوى عال، يتمكن من رفع مستوى المنتخب، ونستطيع أن نحقق نتائج ايجابية في النهائيات المقبلة، وكلنا ثقة بالاتحاد على اختياره المناسب.

برأيك ماذا يتطلب تأمينه لتحضيرات المنتخب بشكل لائق؟
بالتأكيد عندما نريد أن نشارك في بطولة قارية تضم منتخبات عالية المستوى، لابد لنا أن نسعى لتأمين الأجواء الاستعدادية المثالية، من معسكرات قوية تكون مفعمة بالمباريات الودية مع منتخبات من مدارس آسيوية مختلفة كالتي سنواجهها في النهائيات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن