شؤون محلية

آبار جديدة لدعم اللاذقية بالمياه

| اللاذقية- نهى شيخ سليمان

بين مدير عام مؤسسة مياه اللاذقية منذر دويبة لـ«الوطن» أن المؤسسة تعمل على حفر الآبار لدعم مياه اللاذقية، وتم الانتهاء من حفر وتجريب ثلاث آبار في قرى الصفصاف والجنديرية وبغزارة جيدة، ويتم حفر أربع آبار في قرى الجنديرية ودير حنا والمران والقرداحة وبئر في قرية الشبل بالمزيرعة.
وأوضح دوبية قيام مديرية الموارد المائية بحفر ثلاث آبار لمصلحة المؤسسة في قرية حبيت وبشونا القرداحة والمصيص القرداحة، مبيناً أن الآبار الثلاث تم الانتهاء من حفرها وتجريبها وسوف توضع في الخدمة قريبا لحالات الطوارئ، على حين إن الآبار الأخرى ستوضع في الخدمة حين الانتهاء منها وفق الإمكانات الموجودة لمتطلباتها من توفير خط وغاطس وما إلى ذلك.
وأضاف دويبة: تم العام الماضي حفر وتجهيز 22 بئرا دخل بعضها الخدمة، وتم إحداث 24 مركز جباية موزعة في مناطق ونواحي المحافظة تسهيلا لأمور المواطنين.
وبالنسبة لرفع التقنين عن محطات المياه بيّن دويبة أنه تم الرفع عن ثلاث محطات محطة الشير محور الحفة بكلفة 45 مليون ليرة سورية، ومحور الزهراء الدالية في منطقة جبلة بكلفة 95 مليون ل. س، ومحطة بسنادا الحمام الضاحية بكلفة 30 مليون ل.س، مؤكداً أن عملية رفع التقنين ستؤدي إلى تأمين وارد مائي للمواطنين الساكنين على المحاور المذكورة وعلى مدار الساعة، لأن الغياب المستمر للكهرباء كان يسبب نقصا حادا في المياه يدفعنا بعض الأحيان لتزويد التجمعات السكنية بمياه الصهاريج.
وختم م. دويبة بالقول هناك إجراءات لرفع التقنين عن محطة مياه القطيلبية وقد طلبنا من المعنيين مساعدتنا لاختصار المسار الكهربائي إلى هذه المحطة والموضوع قيد الدراسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن