الأولى

حصر السياحة الدينية بـ«الشركة السورية للنقل والسياحة» … يازجي: مكاتب تستغل السوريين لأداء الحج والعمرة لتأمين التأشيرات

| محمد منار حميجو

قال وزير السياحة بشر يازجي: إن الأزمة فرضت وجود سوق سوداء لمكاتب سياحية غير مرخصة تعمل بعضها في البيوت لمنح التأشيرات، كاشفاً أنه تم ضبط العديد من الحالات في العام الماضي.
وفي تصريح لـ«الوطن» أعلن يازجي أن هناك عمليات نصب واحتيال تحدث فيما يتعلق بتأمين الفيز، مشيراً إلى وجود الكثير من السفارات اعتمدت مكاتب لها لمنح التأشيرات.
وأعلن يازجي أن معظم المكاتب التي تعمل في مجال الحج والعمرة أغلقت نتيجة الحظر على السوريين من أداء هاتين الشعيرتين، ما دفع مكاتب عربية إلى استغلال حاجة السوريين لأدائها لتأخذ منهم أرقاماً مضاعفة تمتهن بعضها عمليات نصب واحتيال.
وقال يازجي: إننا دائماً ننبه المواطنين ألا يتعاملوا إلا مع المكاتب المرخصة أصولاً باعتبار أن أي إساءة منها لأي مواطن سوري تعيد الوزارة له حقه مباشرة، مضيفاً: في حين عمليات النصب والاحتيال التي تتم عبر المكاتب غير المرخصة يكون المواطن ضحيتها.
في الغضون أعلن يازجي عن إصدار آلية جديدة لاستقدام الزوار والرحلات السياحية الدينية عبر حصرها بـ«الشركة السورية للنقل والسياحة»، مؤكداً أنه يهدف إلى تقديم خدمات لائقة من النقل والإطعام والإقامة الفندقية للزوار، إضافة إلى أنه سيكون له دور في إيداع القطع الأجنبي في خزينة الدولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن