رياضة

في الدوري الفرنسي نيس ينفذ المهمة بنجاح

غاب موناكو وسان جيرمان بسبب خوضهما نهائي كأس الرابطة الذي انتهى باريسياً بنتيجة 4/1 فاستغل نيس الوضع تماماً فقلص الفارق معهما عقب فوزه على ضيفه بوردو بهدفين لهدف بعد مباراة سريعة انتهت أحداثها المهمة في أقل من نصف ساعة، فقد تقدم الفريق الضيف مبكراً بهدف لابورد (9) قبل أن يرد بالوتيللي من علامة الجزاء (16) وأضاف زميله إسيريك هدف الفوز بعد 11 دقيقة، ليخرج نيس بفوزه الثاني عشر على أرضه والثالث عشر بفارق هدف وللمرة الثانية عندما يتأخر بالنتيجة فوصل الى مباراته الثامنة من دون هزيمة.
وخرج ليون بتعادل مخيب من أرض رين بعد 6 دقائق فقط أصبح الأخير بعشرة لاعبين إلا أن الهداف ألكسندر لاكازيتي أهدر فرصة التقدم المبكر ومع مطلع الشوط الثاني حقق زميله كورني المراد لكن الفرحة لم تستمر حتى النهاية فقد نجح ندومبي موبيلي بخطف هدف التعادل (81) وهو التعادل الثالث فقط لليون هذا الموسم وكلها خارج ملعبه مقابل التعادل 13 لرين والرابع على التوالي والعاشر بنتيجة هدف لمثله.
ونجح لوريان بالفوز على ضيفه كان بهدف موكانجو (49) وهو الفوز الثاني على التوالي للوريان الذي يقاتل للهروب من مثلث القاع ليغادر مبدئياً المركز الأخير.

نتائج الأسبوع 31
نيس × بوردو 2/1، رين × ليون 1/1، نانت × أنجيه 2/1، مرسيليا × ديجون 1/1، باستيا × ليل صفر/1، مونبيلييه × تولوز صفر/1، لوريان × كان 1/صفر، غانغان × نانسي 1/صفر.
وتأجلت مباراتا موناكو × سانت إيتيان وميتز × سان جيرمان.

بانوراما فرنسية
• 16 هدفاً فقط في 8 مباريات أقيمت في هذه الجولة منها هدف بالخطأ وآخر من جزاء وأهدر لاكازيتي (ليون) ركلة أخرى وانتهت مباراتان بالتعادل بنتيجة 1/1 مقابل 6 انتصارات انتهت ست منها لأصحاب الأرض.
• 21 إنذاراً فقط شهدتها المباريات الثماني مقابل 5 حمراوات كلها بشكل مباشر فطرد كل من: ديان مودو (نانسي) وبن سبعيني (رين) وعيسى سيسوكو (أنجيه) وبيلوغو (لوريان) وداميان (كان).
• غاب كافاني وفريقه لكنه احتقظ بصدارة الهدافين برصيد 27 هدفاً يليه لاكازيتي بـ23 هدفاً ثم غوميس وفالكاو بـ16 يليهما ستيف موني بـ13 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن