شؤون محلية

البطاطا تشغل اجتماع تجار السويداء مع المحافظ

| السويداء – عبير صيموعة

لم تقتصر قضية احتكار البطاطا في السويداء على التجار، بل تعدتها لتصل إلى الاحتكار في مستودعات فرع المؤسسة السورية للتجارة، حيث كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء ثائر سعيد عن ضبط كمية 9 أطنان من مادة البطاطا في مستودعات الفرع لم يتم طرحها للبيع للمواطنين.
وأوضح سعيد أن عملية ضبط الكمية المذكورة تمت بعد توجيه دوريتين تموينيتين من دوريات حماية المستهلك إلى عدد من الصالات ومنافذ البيع والمستودعات التابعة لفرع المؤسسة السورية للتجارة ليتبين وجود صالتين مغلقتين في المدينة لأسباب مجهولة.
مبيناً أنه تمت مخاطبة فرع المؤسسة للعمل على تسويق المادة عبر منافذ البيع التابعة لها بما يسهم في التدخل الإيجابي وكسر الأسعار المرتفعة للمادة في الأسواق وعدم بيع أي كميات بالجملة.. وفي السياق نفسه كان النقاش حامي الوطيس في اجتماع أعضاء غرفة التجارة والصناعة أمس، مع محافظ السويداء بعد أن استحوذت مادة البطاطا وأسعارها وطريقة بيعها إضافة إلى المواد التموينية على كثير من النقاشات، وتم توجيه الاتهام من بعض التجار إلى مديري الصالات ومنافذ البيع في المؤسسة السورية للتجارة باحتكار المواد وعدم بيعها للمواطنين وبيعها إلى التجار بالجملة؟

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن