رياضة

لقاءات مهمة في الدور الثاني لسلة الرجال

| مهند الحسني

يبدو أن الموسم السلوي سيشهد شيئاً من التجديد في الصورة التنافسية جماعية وفردية هذا الموسم، بعدما وصل قطار الدوري إلى محطته المهمة، والتي من خلالها ستتضح صورة الفرق الثمانية التي ستتأهل للفاينال إيت، الذي ستنطلق مبارياته في الأسبوع المقبل، والمهم في هذا الدور أن التنافس سيكون على أشده نظراً لتقارب المستوى الفني في معظم اللقاءات التي من المتوقع أن ترتفع حرارتها لدرجة الغليان من أجل ضمان الاقتراب أكثر من المنطقة الدافئة، وتثبيت الأقدام فيها بغية ضمان البقاء بين الثمانية الكبار.
لحظات جميلة من المتعة والقوة لا يمكن أن تنسى سيعيشها عشاق السلة السورية مع مباريات هذا الدور لكون هاجس جميع الفرق هو الفوز.

نظام البطولة

تنطلق ظهر اليوم الأربعاء في صالة الفيحاء بدمشق منافسات الأدوار النهائية لتحديد بطل الدوري السوري للرجال بكرة السلة، وذلك بمشاركة الفرق العشرة المتأهلة عن تجمعاتها الجغرافية بعدما وزعت على مجموعتين، وعلى النحو التالي:
المجموعة الأولى: وضمت أندية الجيش (أول مجموعة الفيحاء) وفريق الجلاء (ثاني مجموعة الشهباء) ونادي الثورة (ثالث مجموعة الفيحاء) والكرامة (أول المجموعة الوسطى) والحرية (رابع مجموعة الشهباء).
المجموعة الثانية: على حين ضمت هذه المجموعة أندية الاتحاد (أول مجموعة الشهباء)، الوحدة (ثاني مجموعة الفيحاء)، اليرموك (ثالث مجموعة الشهباء)، الساحل (ثاني المجموعة الوسطى)، النصر (رابع مجموعة الفيحاء), ويتضمن نظام هذا الدور من الدوري أن تلعب كل مجموعة فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة فقط، على أن تتأهل الفرق الأربعة من كل مجموعة إلى الدور الثاني( الفاينال إيت)، فيما يودع المسابقة الفريق صاحب المركز الخامس من كل مجموعة.

مباريات اليوم الأول

نظراً لضيق الوقت والضغط الكبير على صالة الفيحاء الرئيسية، قرر اتحاد السلة إقامة أربع مباريات كل يوم على أن تنطلق أولى المباريات في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.
تفتتح مباريات هذا اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بلقاء يجمع الجارين الجلاء والحرية، يليه مباشرة لقاء فريقي الثورة والكرامة، وفي الساعة الرابعة عصراً تقام مباراة تجمع الجارين الوحدة والنصر، وتختتم مباريات اليوم الأول بلقاء اليرموك مع الساحل في السادسة مساء.

مباريات الخميس

في المباراة الأولى يلتقي الكرامة مع الجلاء، يليها لقاء يجمع الحرية والجيش، ثم تقام مباراة الساحل مع الوحدة، وتختتم مباريات اليوم الثاني بلقاء النصر مع الاتحاد.
ويوم الجمعة يلتقي في المباراة الأولى الجيش مع الكرامة، والجلاء مع الثورة، والاتحاد مع الساحل، وتختم المباريات بلقاء الوحدة مع اليرموك, ويوم السبت يلعب الثورة مع الجيش، الكرامة مع الحرية، اليرموك مع الاتحاد، الساحل مع النصر، وفي اليوم الأخير يتقابل الحرية مع الثورة، الجيش مع الجلاء، النصر مع اليرموك، الاتحاد مع الوحدة.

عبدالحي مساعد

قرر اتحاد السلة تعيين المدرب إياد عبد الحي مساعداً لمدرب منتخب الناشئين الذي بدأ تحضيراته مساء أمس الأول، وجاء هذا التكليف بعد الاجتماع الذي عقده رئيس الاتحاد جلال نقرش مساء يوم الأحد وضم مدرب المنتخب هيثم جميّل ورئيس لجنة المنتخبات أبي دوجي، وتم الحديث خلاله حول هذه المهمة لكون المدرب عبد الحي كان قد اعترض على التسمية ولأنه حسب رأيه أكبر عمراً وأكثر خبرة من الكوتش هيثم، ولا يجوز أن يكون مساعداً له، لكن حنكة رئيس الاتحاد ذللت هذه المنغصات، حيث وافق عبد الحي على هذا التكليف مبدياً استعداده للتعاون مع المدرب جميّل لقيادة المنتخب في تصفيات بطولة غرب آسيا التي ستقام في طهران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن