رياضة

هل تُغيّر المباريات المؤجلة في جدول الدوري الممتاز؟ … 18 مباراة أغلبها للجيش والوحدة.. والاتحاد آماله قائمة

| نورس النجار

أصدر اتحاد كرة القدم جدول المباريات المؤجلة من ذهاب الدوري الممتاز التي ستبدأ مبارياتها الجمعة وتستمر حتى السبت 13 من الشهر القادم.
ويأمل اتحاد كرة القدم أن تنتهي هذه المباريات بموعدها ليكون قادراً على البدء بمرحلة الإياب يوم الجمعة 19 أيار، وتنتظر اتحاد كرة القدم استحقاقات كثيرة تتعلق بمشاركة المنتخب الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم أو مشاركة منتخب تحت الـ23 سنة بالتصفيات الآسيوية، والعقبة الأكبر مشاركة فريقي الجيش والوحدة ببطولة الاتحاد الآسيوي، لذلك لن يتهاون الاتحاد بتأجيل أي مباراة ضمن الجدول الجديد الذي أصدره للمباريات المؤجلة التي حدد مواعيدها واعتبرها نهائية.

مباريات كثيفة
الجيش والوحدة تنتظرهما مباريات كثيرة بمواعيد مكثفة وراعى اتحاد كرة القدم مباريات الفريقين في الدور الأول من البطولة الآسيوية، أما إن تأهلا للدور الثاني فسيتم تأجيل المباراة الأخيرة للجيش وهي مع الوثبة وللوحدة وستكون مع الجزيرة، وسيلعبها الفريقان ضمن مباريات الإياب بتاريخ 23 أيار.
الجيش سيواجه حطين يوم السبت القادم وبعده الشرطة يوم الثلاثاء ويلعب الجمعة (14/4) مع الكرامة بدمشق بدلاً من حمص لتوقف ملعب حمص للصيانة على أن تكون مباراة الإياب بحمص، يلعب بعدها الأحد (23/4) مع الاتحاد بحلب والجمعة (28/4) مع المجد والسبت (6/5) مع تشرين بدمشق والأربعاء (10/5) مع الفتوة بدمشق.
الجيش يحتل حالياً المركز السادس وله 19 نقطة، ومن المرجح أن يحتل القمة إن وفق في المباريات وخصوصاً مبارياته مع كبار الدوري: تشرين والشرطة والاتحاد وحطين لكون مبارياتها مضاعفة النقاط.
ست مباريات للوحدة تنتظره ليستكمل رحلة الذهاب، ستبدأ السبت في جبلة مع فريقها، ثم الثلاثاء مع الوثبة بدمشق بدلاً من حمص لتوقف ملعب حمص للصيانة على أن تكون مباراة الإياب بحمص، الجمعة (14/4) يواجه الفتوة بدمشق، والإثنين (24/4) يلعب مع الحرية بحلب والجمعة (28/4) مع النواعير بدمشق، وآخر المباريات مع الجزيرة يوم السبت (6/5) بدمشق.
موقع الوحدة في الوسط برصيد ضئيل (14) نقطة في المركز العاشر، وعليه عدم إضاعة أي نقطة ليجدد آماله بالمنافسة.

الدفاع عن الصدارة
تشرين المتصدر بـ31 نقطة تنتظره مباراتان لاهبتان، الأولى مع الاتحاد على أرضه الجمعة القادم والثانية مع الجيش بدمشق السبت (6/5) أي بعد شهر، لا شك أن المباراتين قويتان ونقاطهما مضاعفة، لذلك حرص الفرق فيها على نيل نقاطها كبير، تشرين لن يفرط بالنقاط، لأنه يريد الحفاظ على صدارته من دون إزعاج، وهو يلعب ليفوز ويأمل أن يتعثر مطاردوه.
الاتحاد الذي وقع ضحية التعادلات وبلغ عددها سبع مرات يأمل أن يسحب نقاط مبارياته الثلاث فيعوض ما فاته ويقترب من الكبار قبل أن يضيع في زحمة المنافسة.
آمال الاتحاد تتجدد بالفوز على تشرين باللاذقية في موقعة صعبة ستجري يوم الجمعة ولقاءان واحد متوسط مع المحافظة يوم الثلاثاء (11/4) والثالث من العيار الثقيل مع الجيش يوم الأحد (23/4) وكلا اللقاءين سيجري في حلب، الاتحاد في المركز الرابع بـ22 نقطة.

مواقع أفضل
الشرطة يبحث عن تثبيت موقعه بالوصافة على الأقل من خلال فوزه على الجيش ليصبح رصيده ثلاثين نقطة وهذا لن يتحقق إلا إن تعثرت بقية الفرق التي هي دونه، وإن لم يتثبت في الوصافة فلا بأس أن يبقى بين الكبار.
حطين ثالث الدوري بـ23 نقطة يأمل أن يودع الذهاب مسكاً بالفوز على الجيش باللقاء يوم السبت القادم على ملعب الفيحاء، وبه يرفع رصيده إلى 26 نقطة.
النواعير حصان الدوري الأسود وقد وصل إلى النقطة العشرين يريد تعزيز رصيده من خلال الفوز على الوحدة باللقاء الذي سيجري على ملعب الفيحاء يوم الجمعة (28/4)، ورغم أن اللقاء صعب على النواعير إلا أنه سيحاول استغلال تعب مستضيفه من كثرة المباريات التي يخوضها داخلياً وخارجياً.
المحافظة يواجه الاتحاد بحلب والجزيرة بدمشق، وخطف النقاط سيسهم بارتقاء ترتيب المحافظة الذي يقع ثامن الترتيب بـ16 نقطة، والكلام نفسه ينطبق على بقية الفرق الوثبة الذي سيلعب مع الجيش والوحدة، والحرية سيواجه الوحدة والجزيرة، والجزيرة سيواجه المحافظة والحرية والوحدة، والمجد له لقاء مؤجل مع الجيش، والكرامة مع الجيش أيضاً، وأخيراً جبلة الذي سيواجه الوحدة السبت المقبل على ملعبه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن