الأولى

الحكومة تفرض 10 آلاف ليرة غرامة عن كل كيلو دخان أجنبي مهرب … «السورية للطيران» مؤسسة جديدة على طريق إعادة الهيكلة

| هناء غانم

وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة رئيس المجلس عماد خميس على رصد مليون لتر من المشتقات النفطية يومياً للقطاع الصناعي و400 ألف لتر للزراعي لتقديم المزيد من التسهيلات للصناعيين لدعم العملية الإنتاجية.
وخلال الجلسة ناقش المجلس مشروع قانون يقضي بإحداث مؤسسة الخطوط الجوية السورية «السورية للطيران» تتمتع بالاستقلال المالي والإداري والذي يهدف لإيجاد منظومة متطورة للنقل الجوي وإعادة هيكلة قطاع الطيران وتوسيع مشاركة القطاع الخاص عبر الترخيص لشركات نقل جوي خاص لتحقيق المنافسة مع شركات الطيران العربية والأجنبية وتماشياً مع الأسماء التجارية لشركات الطيران في العالم.
وبحث المجلس مشروع قانون بفرض غرامة مالية على كل من يهرب التبغ والسجائر الأجنبية مقدارها عشرة آلاف ليرة عن كل كيلو غرام أو جزء منه ومصادرة الكمية المضبوطة ذلك بغية حماية زراعة وإنتاج التبغ الوطني من المنافسة الناجمة عن التهريب، إضافة إلى منع التلاعب في تحديد قيمة التبغ والسجائر الأجنبية.
وفي السياق كلف المجلس كلاً من وزارات الإدارة المحلية والبيئة والسياحة والعدل وهيئة التخطيط والتعاون الدولي والأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء، دراسة مشروع المرسوم التشريعي المتضمن صلاحية تصديق عقود بيع وإيجار واستثمار العقارات العائدة للوحدات الإدارية والجهات العامة ذات الطابع الإداري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن